ثقافة

اللوفر وجناح نابليون بانتظار تتويج الفائز بقصر الإليزيه

الأحد 2017.5.7 04:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2084قراءة
  • 0 تعليق
من أين يأتي ساكن الإليزيه من اللوفر ام حديقة فينسين؟

من أين يأتي ساكن الإليزيه من اللوفر ام حديقة فينسين؟

في انتخابات غير تقليدية أدلى، الأحد، مرشحا الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، إيمانويل ماكرون وماري لوبان بصوتيهما، وسط حاله من الحفاوة بين أنصارهم. 

كما يستمر الفرنسيون في الإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيس جديد خلفا للاشتراكي فرانسوا هولاند، وحتى نهاية اليوم وإعلان اسم ساكن الإليزيه الجديد، ينتظر ماكرون ولوبان النتيجة في أماكن تاريخية.


متحف اللوفر

في الميدان الفسيح أمام متحف اللوفر، الذي كان مقرا للإقامة الملكية، ينتظر المرشح يسار الوسط ماكرون نتيجة الانتخابات الرئاسية، وسارع أنصاره، أمس، في بناء مسرح في الساحة أمام متحف اللوفر.

يقع مكان انتظار ماكرون للنتيجة بين ساحة الباستيل التي اتخذها أنصار فرانسوا هولاند مركزا للاحتفال بانتصاره في الانتخابات الرئاسية العام 2012، وبين ساحة الكونكورد، التي احتفل فيها نيكولاي ساركوزي بفوزه بالرئاسة في العام 2007.

جناح صيد نابليون الثالث 

مارين لوبان قررت انتظار النتيجة وسط أنصارها، في جناح الصيد السابق للإمبراطور الفرنسي نابليون الثالث، والذي يقع في حديقة فينسين في الجنوب الشرقي من باريس.

الجناح الذي تنتظر فيه لوبان النتيجة، تم تأجيره 5 مرات للمرشح ماكرون خلال الحملة الانتخابية، ومرتين لمرشح حزب الجمهوريون فرانسوا فيون.



تعليقات