مجتمع

بالفيديو.. حيتان قاتلة تهاجم متسابقي ركوب الأمواج

الإثنين 2017.9.25 04:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 421قراءة
  • 0 تعليق
الأوركا - أرشيفية

الأوركا - أرشيفية

نجا اثنان من راكبي الأمواج من موت محقق بعد سباحة اثنين من الحيتان القاتلة الضخمة على بُعد أقدام منهما أثناء مسابقة نرويجية لركوب الأمواج.

تظهر لقطات الفيديو المصورة من الشاطئ في البداية المتسابقين في مسابقة لوفتن ماسترز وهم يركبون الأمواج في المياه الباردة في شمال النرويج، وفقا لصحيفة "ميرور" البريطانية. لكن سرعان ما لاحظ المشاهدون زعنفتين لونهما أسود تسبحان بشكل مثير للقلق بالقرب من المتسابقين، ولاحظ أحد المتسابقين المخلوقين الضخمين وبدأ في التجديف للحصول على المساعدة، بينما يحوم الحوتان حول المتسابق الآخر، ولحسن الحظ هرب المتسابقان دون الإصابة بأي أذى.


من النادر رؤية الحيتان تسبح بهذا القرب من الشاطئ، وعلى الرغم من أن الحيتان القاتلة -التي تعرف باسم أوركا- لا تعد مصدر تهديد للبشر، فإن السنوات الأخيرة شهدت سقوط عدد من الوفيات والإصابات البشرية، التي حظيت بتغطية إعلامية تسبب فيها حيتان الأوركا الموجودة في الأسر.

الحيتان القاتلة موجودة في كل محيطات العالم، وتُعرف باصطياد السمك والثديات البحرية مثل الدلافين والفقمات، وتتراوح أطوال الذكور منها بين 6 و8 أمتار، بينما تزن أكثر من 6 أطنان، وعادة ما تنمو الإناث لتكون أصغر قليلا.

ويبلغ طول أكبر أوركا نحو 10 أمتار، وتزن أكثر من 10 أطنان، ويمتلك كل حوت صفا هائلا من الأسنان الحادة قادرا على تمزيق اللحم البشري.

تعليقات