رياضة

إنريكي يقطع نصف الطريق لتحطيم رقم فيلانوفا

الإثنين 2017.5.15 01:56 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 313قراءة
  • 0 تعليق
لويس إنريكي

لويس إنريكي

نجح برشلونة الإسباني في تسجيل 4 أهداف أمام لاس بالماس ليصبح لويس إنريكي المدير الفني للفريق على بعد 4 أهداف آخرين من تحقيق رقم قياسي في على الصعيد التهديفي قبل أن يرحل بنهاية الموسم. 

انتقادات كتالونية لهدف ناتشو في مرمى إشبيلية

وقبل مباراة لاس بالماس أكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن لويس إنريكي أمامه بطولة من نوع خاص بتسجيل 116 هدفا في مسابقة الليجا الإسبانية ليكسر رقم المدرب الراحل تيتو فيلانوفا الذي استطاع قيادة الفريق نحو تسجيل 115 هدفا في مسابقة الليجا كأكثر المواسم إحرازا للأهداف في الدوري.

وأشارت الصحيفة - قبل مباراة الأحد - إلى أن فريق المدرب إنريكي عليه أن يسجل 8 أهداف في مباراتين أمام لاس بالماس وإيبار من أجل تحقيق الرقم في حين نجح "اللوتشو" في إحراز 4 أهداف أمام الفريق الكناري ليقطع نصف الطريق أمام الرقم القياسي ويتبقى له 4 أهداف آخرين في آخر جولات الليجا.

وبلغ عدد الأهداف التي سجلها برشلونة في النسخة الحالية من الليجا 112 هدفا ويتبقى له 4 أهداف فقط لكسر رقم الراحل تيتو فيلانوفا.

وكان أكثر عدد من الأهداف سجله فريق خلال موسم واحد في تاريخ "الليجا" مسجل باسم جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد في موسم 2011-2012 حيث سجل الملكي تحت قيادة المدرب البرتغالي في هذا الموسم 122 هدفا.

وسجل برشلونة مع لويس إنريكي في الموسم الأول للمدرب 110 أهداف بينما أحرز  الفريق في الموسم الثاني بالليجا 112 هدفا ويسعى اللوتشو إلى استمرار النسق التصاعدي كي يكسر رقم فيلانوفا في آخر مباراتين للبلوجرانا في المسابقة.


تعليقات