رياضة

أسعار النجوم في الميركاتو تثير سخط برشلونة

السبت 2017.5.13 07:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 958قراءة
  • 0 تعليق
روبرت فرنانديز المدير الرياضي لنادي برشلونة

روبرت فرنانديز المدير الرياضي لنادي برشلونة

أكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن مسئولي برشلونة مصابون بالدهشة والسخط، من الأسعار المرتفعة التي تصر الأندية عليها من أجل التخلي عن لاعبيه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ضاربة المثل بهيكتور بيليرين لاعب أرسنال.

برشلونة يعزل 12 لاعبا عن الميركاتو الصيفي

وأشارت الصحيفة إلى أن النادي الإنجليزي طلب 50 مليون يورو من أجل التخلي عن بيليرين لبرشلونة في الانتقالات المقبلة، في حين أن برشلونة أنفق في عام 2014 ما يقرب من 81 مليون يورو من أجل ضم لويس سواريز من ليفربول، والذي سجل أكثر من 100 هدف مع البلوجرانا منذ وصوله، مع اختلاف مركز كل منهما. أي أنهم يطلبون أكثر من نصف ثمن النجم الأوروجوياني.

وأوضحت الصحيفة أن ريال مدريد أنفق مبالغ طائلة قبل أن ينتهي الموسم، حيث دفع 61 مليون يورو من أجل ضم فينيسوس جونيور من فلامنجو البرازيلي في يونيو 2018، بعدما كان البلوجرانا اتفق على ضمه، مشيرة إلى أن "الملكي" رفع قيمة ما سيحصل عليه فلامنجو إلى 45 مليون يورو، بينما سيحصل اللاعب على 8 ملايين، ومثلها بالنسبة إلى الوكلاء.

وتطرقت الصحيفة إلى صفقة ثيو هرنانديز الذي كان برشلونة يرغب في ضمه، حيث  قام ريال مدريد بدفع قيمة كسر عقد اللاعب وهي 24 مليون يورو لصالح أتلتيكو مدريد، بالإضافة إلى 6 ملايين أخرى لإقناع اللاعب بالذهاب إلى سانتياجو بيرنابيو.

ثيو هرنانديز

وأضافت الصحيفة أن صفقة دافينسون سانشيز، قلب دفاع أياكس أمستردام، هي فاصل آخر من التضخم في أسعار اللاعبين، فبعدما دفع ناديه الهولندي 6 ملايين يورو لصالح أتلتيكو ناسيونال الكولومبي من أجل ضمه العام الماضي، فإنه يطلب الآن 40 مليون يورو من أجل التخلي عنه لبرشلونة.

واستكملت الصحيفة تقريرها بأن روبرت فرنانديز، المدير الرياضي لبرشلونة، قام بتمشيط السوق لمدة شهر من أجل الحصول على اللاعبين المميزين من أجل بدء التفاوض معهم، وقد استقر النادي الكتالوني على ضم البرازيلي فيليب كوتينيو من ليفربول ولكن ليس بسعر 70 أو 90 مليون يورو كما ترغب إدارة ناديه.

وأوضحت الصحيفة أن ماركو فيراتي لا يزال حلما لبرشلونة، في حين أن ناديه باريس سان جيرمان لن يتخلى عنه بأقل من 80 مليون يورو، وهي كلها أرقام تؤكد أن أسعار الانتقالات الصيفية قد شهدت تضخما كبيرا.

وأكدت الصحيفة أن أتلتيكو مدريد لن يتخلى عن نجمه أنطوان جريزمان بأقل من قيمة الشرط الجزائي في عقده والذي يبلغ 100 مليون يورو، مما يؤكد أن أسعار النجوم في سوق الانتقالات الصيفية مرتفعة للغاية.

وتجدر الإشارة إلى أن صحيفة "سبورت" الكتالونية قد كشفت عن أن ميزانية برشلونة لتعاقدات الصيف المقبل ستبلغ 75 مليون يورو، بينما ستضاف إليها قيمة ما سيحصل عليه النادي من أموال نظير بيع بعض لاعبيه.

تعليقات