رياضة

ثورة شبان ليون تحيي مطامع فرنسا في المواهب الجزائرية

الأربعاء 2017.7.19 02:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 18716قراءة
  • 0 تعليق
أمين غويري

أمين غويري

أثنت جماهير ليون الفرنسي على النجوم الشابة بعد نجاحهم في قيادة الفريق لتحقيق فوز مثير على أياكس أمستردام الهولندي (2-0)، في المباراة التحضيرية التي احتضنها مساء (الثلاثاء) ملعب بيار راجون. 

إشادة إيطالية واسعة بـ"وناس الجزائر" بعد تألق البدايات

وكان برينو جينيسيو، مدرب بطل فرنسا في 7 مناسبات، عول في أواخر هذه المواجهة على رباعي شاب في خط هجوم يتكون من النجمين من أصول جزائرية حسام عوار (19 سنة) وأمين غويري (17 سنة)، فضلا عن الفرنسيين من أصول أفريقية وليام جيبالس (15 سنة) ومزيان ماوليدا (18 سنة).

وتغزل الإعلام الفرنسي في مدرسة أولمبيك ليون وقدرتها على تفريخ المواهب بشكل مثير للإعجاب، من جهتها،  طالبت الجماهير الفرنسية، على مواقع التواصل الاجتماعي، من الاتحاد الفرنسي لكرة القدم اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة من أجل ضمان استفادة "الزرق" منهم في المستقبل القريب، خاصة وأن الجزائر نجحت في السنوات الأخيرة في "خطف" عدة لاعبين سابقين في منتخبات فرنسا للفئات السنية، على غرار  آدم وناس، النجم المنتقل حديثا لنابولي الإيطالي وياسين براهيمي، مهاجم بورتو البرتغالي.

يذكر أن عوار وغويري أرسلا في السابق عدة إشارات إيجابية تؤكد رغبتهما في تمثيل منتخب الجزائر، غير أن إمكانية تغيير موقفهما والسير في نفس الطريق الذي اختاره الثلاثي السابق للديوك، سمير نصري وزين الدين زيدان وكريم بنزيمة، يبقى واردا، خاصة وأن الضغوطات باتت متزايدة عليهما في الأشهر الأخيرة.

تعليقات