رياضة

معلول: حققنا انتصارا تاريخيا في غينيا

الأحد 2017.10.8 12:40 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 371قراءة
  • 0 تعليق
معلول: حققنا انتصارا تاريخيا في غينيا

نبيل معلول مدرب تونس

أكد نبيل معلول المدير الفني لمنتخب تونس أن "نسور قرطاج" اقتربوا "بنسبة 95 بالمئة" من التأهل لكأس العالم 2018 في روسيا، عقب الفوز الذي وصفه بالتاريخي على غينيا (4-1)، في المباراة التي أقيمت مساء السبت ضمن الجولة الخامسة من المجموعة الأولى للتصفيات الأفريقية.

غانا تطلب رسميا إعادة مباراتها ضد أوغندا

وقال معلول: "أهنئ كل الشعب التونسي... لم نخيبه في هذه المباراة المصيرية، عموما مصيرنا الأن بين أيدينا، يجب أن نحافظ على تركيزنا ونواصل العمل بجدية".

وأضاف: "لعبنا مباراة تاريخية، لأول مرة يخسر منتخب غينيا على أرضه بأربعة أهداف. قدمنا مباراة رائعة شملت النتيجة مع الروح والأداء رغم أنها لم تكن سهلة بعد أن اهتزت شباكنا بهدف عكس سير اللعب".

وافتتح القائد نابي كيتا التسجيل للمنتخب الغيني لكن صانع اللعب يوسف المساكني قاد الانتفاضة التونسية فسجل 3 أهداف وصنع هدفا رابعا ليضع بلاده على أعتاب التأهل لنهائيات روسيا.

وأتم:"أشكر اللاعبين على الأداء البطولي الذي قدموه بما في ذلك البدلاء، منتخب تونس الوحيد بين كل الفرق (في التصفيات الأفريقية) الذي حصد 13 نقطة في 5 مباريات".

وتملك تونس 13 نقطة من 5 مباريات في صدارة المجموعة الأولى مقابل 10 نقاط للكونجو الديمقراطية التي فازت 2-1 خارج ملعبها على ليبيا.

وتحتاج تونس إلى نقطة واحدة من مباراتها الأخيرة ضد ليبيا الشهر المقبل لتعود لكأس العالم لأول مرة منذ 2006.


تعليقات