رياضة

رابح ماجر: محمد صلاح خير سفير للعرب وأفريقيا

الخميس 2018.4.26 08:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 524قراءة
  • 0 تعليق
محمد صلاح

محمد صلاح نجم ليفربول

أثنى رابح ماجر، المدير الفني للمنتخب الجزائري، على المصري محمد صلاح، نجم هجوم ليفربول، مبدياً سعادته لما يقدمه صلاح مع الفريق الإنجليزي، مؤكداً أنه خير سفير لمصر وأيضاً للوطن العربي وقارة أفريقيا.

محمد صلاح.. صفقة القرن في أوروبا

وكان صلاح نجح في كسر رقم ماجر كأكثر اللاعبين العرب تسجيلاً في دوري أبطال أوروبا، بعدما سجل هدفين ضد روما، الثلاثاء الماضي، بالمباراة التي جمعتهما على ملعب أنفيلد، بذهاب الدور نصف النهائي، ليصل مجمل أهداف في البطولة إلى 13 هدفاً.


وقال ماجر في تصريحات لموقع "توتو ميركاتو" الإيطالي: "أنا سعيد لما يقدمه محمد صلاح حالياً، فهو خير سفير للعالم العربي وأفريقيا في كرة القدم الأوروبية، إلى جانب كونه لاعباً رائعاً".

وأضاف: "لقد نجح في إثبات ذاته وإظهار قدراته، حتى منذ أن كان لاعباً في روما، ولكن تطوره المذهل مع ليفربول كان مثيراً للإعجاب".

وأردف: "محمد صلاح قادر على الفوز بالكرة الذهبية، ولكن هذا الأمر ليس سهلاً، فيجب عليه أولاً قيادة ليفربول للفوز بدوري أبطال أوروبا، ولكن لسوء حظه أن ترشحه للفوز بها جاء في عام كأس العالم".

رابح ماجر يحدد تشكيلته التي ستنافس على أمم أفريقيا 2019

وعن المقارنة بينه وبين النجم المصري قال ماجر: "لا يمكن المقارنة بين لاعبين في عصرين مختلفين، ونحن مختلفون تماماً في هذا الأمر، أنا قُدت الجزائر إلى نهائيات كاس العالم 1982 و1986، وفزت بكأس أفريقيا، ولكن صلاح يبقى قادراً على الفوز بدوري أبطال أوروبا، وهو ما أتمناه".

وأكد مدرب "محاربي الصحراء" أنه ليس حزيناً لعدم وجود لاعبين جزائريين في مكانة صلاح، معتبراً أن هناك العديد من المواهب الجزائرية المميزة، ولكنهم لا يهتمون بتلك الأمور، مشيراً إلى أن جميع الجماهير الجزائرية والتونسية والمغربية سعيدة بما يقدمه محمد صلاح وتعتبره فخراً لها.

تعليقات