منوعات

طريقة وضع كريم الأساس لبشرة خالية من العيوب

الثلاثاء 2018.1.30 05:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 323قراءة
  • 0 تعليق
ما كريم الأساس المناسب لبشرتك؟

ما كريم الأساس المناسب لبشرتك؟

الكثير من النساء يضعن كريم الأساس دون الأخذ في الاعتبار بأن أساس التغطية الجميلة هو العناية بالبشرة.. وإهمال العناية بالبشرة أو الاستخدام المباشر لأدوات التجميل سيعرضها للكثير من المشاكل كظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء، ويؤدي لتراكم الجلد الميت وبالتالي ظهور علامات التقدم بالسن والخطوط الرفيعة ويسبب الجفاف وغيرها.

مكياج ناعم وخالٍ من الأخطاء

أبرز الخطوات للحصول على إطلالة رائعة و ناعمة للبشرة:

الغسول المناسب للبشرة

قبل كل شيء يجب أن تكون البشرة نظيفة، و لتحقيق ذلك يفضل استخدام غسول يناسب نوع البشرة لتنظيفها من الجراثيم وبقايا المكياج.. عند شراء غسول للبشرة الدهنية أو المختلطة يُفضل أن يكون فيها حمض "الجلايكوليك" أو حمض "الستريك أسيد" أو حمض "السالسيلك"؛ فجميع هذه الأحماض تعمل على تقشير البشرة بلطف وتقاوم سد المسامات.

أما للبشرة الجافة والحساسة فيُفضل أن يحتوي الغسول على كمية ضئيلة لا تتجاوز الـ10% من "يوريا" أو "السيراميد" أو زيت "الجلسرين" لإعطائها الترطيب المطلوب.

وضع المرطب

يُعَد ترطيب البشرة ضروريا في فصل الشتاء، فإذا كانت البشرة مختلطة أو دهنية يُفضل استخدام مرطب سائل وخفيف وتركه ليجف على البشرة.

أما البشرة الجافة والحساسة تحتاج إلى كريمات ترطيب تكون بملمس الجل أو التي تحتوي على زيوت طبيعية مثل زيت اللوز أو زيت اللافندر.

وضع كريم حماية الشمس

كذلك يجب اختيار كريم واقي الشمس مناسب للبشرة مثل عملية اختيار كريم الترطيب. ويجب اختيار واقي شمس ذي حماية SPF 50 وأكثر.


وضع الكريم الأساس

للبشرة الدهنية يُفضل اختيار كريم أساس خفيف لتجنب سد المسامات ذي تركيبة سائلة مائلة إلى البودرة لمنع اللمعان.. أما البشرة المختلطة فيُفضل اختيار كريم أساس خفيف يجمع بين الكريم والبودرة، أما في حال استخدام الأساس الكريمي للبشرة الدهنية أو المختلطة يفضل وضع بودرة في أماكن إفراز الدهون لتقليل اللمعان.. أما بالنسبة للبشرة الجافة والحساسة فالأساس السائل أو الكريمي هو الأنسب لها؛ حيث توجد فيه نسبة ترطيب ويعطي البشرة حيوية وملمسا حريريا.. يوزع الأساس على البشرة بالإسفنجة أو بفرشاة ذات شعر كثيف وقصير.

تعليقات