منوعات

5 نصائح لتجنب جفاف البشرة في الشتاء.. أهمها الترطيب اليومي

الأحد 2018.1.21 10:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 366قراءة
  • 0 تعليق
نظام العناية وترطيب البشرة اليومي

نظام العناية وترطيب البشرة اليومي - أرشيفية

مَن منا لا يعاني من جفاف وتقشر البشرة في فترة الشتاء مثل جفاف اليدين والقدمين والشفاه والكعب المتشقق.. فكل هذا يعتبر من أبرز المشكلات التي تعاني منها النساء حول العالم.

وتلجأ المرأة بطبيعتها إلى العناية ببشرتها دائماً وتنفق آلاف الدولارات على عمليات التجميل.

وهناك العديد من العوامل التي تؤثر على بشرتكِ في الشتاء مثل الطقس البارد والهواء الساخن المنبعث من المدفئة والرطوبة في الجو، ما يتسبب في فقدان نضارة البشرة ورونقها وتوازنها.

يمكنكِ اتباع النصائح التالية لتحصلي على بشرة نضرة ولامعة صحية لفصل الشتاء.

شرب الماء


يعتبر الماء عنصرا أساسيا للحفاظ على رطوبة البشرة ومنعها من الجفاف، لذلك احرصي على شرب الماء الكافي والكمية المناسبة لتحصلي على بشرة نضرة ولامعة.

الاستحمام بماء فاتر


بما أننا في فصل الشتاء والجو بارد فنحن في حاجة إلى الحصول على الدفء اللازم من خلال الاستحمام بالماء الدافئ لاسترخاء الأعصاب والتخلص من التوتر، إلا أن هذا الاعتقاد خاطئ، فاستبدال الماء الساخن بالفاتر مهم للغاية، لأنه قد يسبب أضرارا بالبشرة فتفاعل الماء الساخن مع البشرة الجافة يزيد الأمور سوءاً.

الترطيب اليومي


يُعد ترطيب البشرة باستخدام كريم الترطيب المناسب لنوع بشرتكِ من أساسيات نظام العناية بالبشرة في كل مواسم السنة، خاصة في الشتاء لترطيب البشرة وإبراز نعومتها.

الشوكولاته الداكنة


قد تكون معلومة جديدة للبعض، إلا أن الشوكولاته الداكنة تحتوي على معدل عالٍ من الكاكاو الطبيعي لاحتوائها على عناصر تساعد على إبقاء البشرة رطبة.

زيت اللوز


استخدام الزيوت أيضاً مهم للغاية، خصوصاً زيت اللوز الفعال للغاية، حيث إنه يشكل طبقة تحمي البشرة من الجفاف وتزودها بالعناصر المطلوبة لترطيبها.

تعليقات