منوعات

جددي بشرتك بالتدليك والنوم والرياضة

الأربعاء 2018.1.3 01:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 537قراءة
  • 0 تعليق
جددي بشرتك بالتدليك والنوم والرياضة

جددي بشرتك بالتدليك والنوم والرياضة - تعبيرية

بعد قضاء يوم طويل تتأثر البشرة بالأتربة وأشعة الشمس وعوامل الجو المختلفة، وتفقد نضارتها وحيويتها مع مرور الوقت إذا لم تلقَ الاهتمام والعناية اللازمة. 

لذا نصح خبراء التجميل باتباع روتين يومي يتضمن استخدام كريم مقشر لتجديد الخلايا وإزالة الشوائب وخلايا الجلد الميتة والذي يؤدي تراكمها إلى بهتان البشرة.

وأكد خبراء الصحة أن خلايا البشرة تتجدد بشكل أفضل أثناء ساعات النوم، وبالتالي فهي الفترة الأنسب لاستخدام المستحضرات التي تساعد على ترطيب ومرونة البشرة والتخلص من الجزيئات الضارة التي تتكون بفعل الشوارد الحرة.

بطرق بسيطة وسهلة يمكنك العناية ببشرتك يوميا، من خلال ترطيب البشرة واستخدام كريمات الحماية من الشمس وممارسة الرياضة والنوم لساعات كافية.

وأثبتت الدراسات أن معدل تجدد خلايا البشرة (الألياف والميلانين والكيراتين) يكون أعلى أثناء ساعات الليل.

خبيرة التجميل الإسبانية أنا جاييجو، تؤكد أن كريمات الليل تحتوي على "نسبة أعلى من العوامل المجددة لخلايا البشرة وبذلك تسمح بالعناية بالجلد أثناء ساعات النوم".


وتنصح جاييجو بعمل مساج للوجه، عقب إزالة المكياج، باستخدام أطراف الأصابع وبحركة دائرية لأعلى عند استخدام الكريم المرطب على الوجه والرقبة.

وأبرزت مؤسسة شركة "Silea Cosmetics" لمستحضرات التجميل أديلا رودريجيز، ضرورة الاهتمام بمنطقة العينين بشكل خاص، نظرا لأنها المنطقة الأكثر تأثرا بعلامات التقدم في العمر.

ونصحت باستخدام منتجات تعمل على تقليل خطوط التعبير والتجاعيد والانتفاخات والهالات السوداء التي تظهر تحت العينين، مؤكدة ضرورة استخدام السيروم "الذي يحدث تأثيرا مدهشا اعتبارا من منتصف الليل؛ حيث تتجدد الخلايا بشكل أفضل".

وأوضحت مسؤولة معامل شركة "فيشي" لمستحضرات التجميل، ميرسيدس أباركيرو، أن مستحضرات العناية بالبشرة الليلية تحتوي على عوامل مغذية توفر الراحة للبشرة بشكل فوري وتساعد على عملية إزالة السموم من الخلايا، لكونها تتميز بقوام سريع الامتصاص يعمل على تغليف البشرة.

وتؤكد أباركيرو أن استخدام هذه المستحضرات بشكل منتظم يعمل على ترطيب الجلد ويقلل من علامات التعب من أجل الحصول على بشرة مشرقة.


تعليقات