منوعات

فاكهة الكيوي..سر جمال وجاذبية بشرتك

الأحد 2017.12.24 12:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 371قراءة
  • 0 تعليق
فوائد الكيوي لبشرتك

فوائد الكيوي لبشرتك

غالبا ما تحرص السيدات على بشرة نضرة، ويدفعن في سبيل ذلك الغالي والنفيس، لكن هناك فاكهة استوائية لذيذة ربما تمنح السيدات هذه الفائدة، لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة، التي تغذي البشرة.

والكيوي ليست فاكهة لذيذة فحسب، بل إنها أيضاً مكوّن طبيعي أساسي في العناية بالبشرة، خصوصا أنها غنية بفيتامين "سي" ومضادات الأكسدة، وهذه العناصر مهمة للحفاظ على بشرة تتمتع بالحيوية والنضارة، كما أنها تعمل على تجديد خلايا الجلد وتغذية البشرة.

والكيوي من الفاكهة الغنية بالألياف الغذائية ومضادات الأكسدة وبالتالي فهي تعد ملينا للجلد وتساعد الجسم على التخلص من السموم والفضلات، وذلك عن طريق شرب عصير الكيوي الطازج الذي يجعل البشرة صحية ونضرة وأكثر حيوية ولمعاناً.

فوائد الكيوي للبشرة

تساعد فاكهة الكيوي في الحفاظ على بشرة تتمتع بالحيوية، حيث إنها غنية بفيتامين "سي" الذي يساعد على إنتاج الكولاجين الذي يجدد خلايا البشرة ويجعلها ناعمة ويمنع جفافها، ويحافظ على مرونة الجلد ويمنع ترهله.

والكيوي غنية بالأحماض الأمينية والأحماض الدهنية "أوميجا 3" والعديد من الفيتامينات، وهذه العناصر تعمل على حماية الجلد والوقاية من الأمراض الجلدية وحكة الجلد.

وتساعد الكيوي على التخلص من دهون البشرة الزائدة عن طريق خلط الكيوي مع عصير الليمون، ويتم وضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم غسله بالماء البارد.

وتجعل الكيوي الجلد ناعما عن طريق خلط نصف ثمرة كيوي + نصف ثمرة أفوكادو + ملعقة صغيرة من العسل، ثم يوضع على البشرة والرقبة لمدة 15 دقيقة وذلك للحصول على بشرة ناعمة.

وتحتوي فاكهة الكيوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة الجذور الحرة التي تؤخر الشيخوخة وتمنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

كما تحتوي فاكهة الكيوي على أحماض ألفا هايدروكسي وبعض المواد المضادة للالتهابات التي تساعد في القضاء على حب الشباب وتطهير مسام الجلد لمنع تراكم الدهون وتكون الحبوب.

وفاكهة الكيوي غنية أيضًا ببعض الإنزيمات التي تعمل على تقشير خلايا الجلد الميتة والحصول على بشرة نضرة عن طريق خلط ثمرة كيوي مع اللبن وتدليك البشرة بهذا الخليط لمدة دقائق معدودة ثم غسله بعد 15 دقيقة.

وتمنح الكيوي الشعر اللمعان والقوة والنعومة، بالإضافة إلى أن ماسك الكيوي يساعد كثيرًا في الحصول على شعر أملس وطويل، لذا أحضري ثمرة من الكيوي وضعي فوقها ثمرة موز واهرسيهما سويًا مع ملعقتين من الزبادي ثم ضعي الخليط على شعرك واتركيه 10 دقائق واحصلي على نتيجة مبهرة.

وتحتوي الكيوي على الكثير من الفوائد التي تحمي من الأمراض الناتجة عن التعرض للشمس والأشعة فوق البنفسجية مثل سرطان الجلد وغيره من الأمراض الخطيرة التي تحاربها فاكهة الكيوي بمركباتها كونها تحتوي على الأوميجا 3 والأحماض الدهنية.

وتفيد قشرة الكيوي في التخلص من الجلد الميت في البشرة، فكل ما عليك أن تقشري الكيوي وتفركي بشرتك بالقشرة جيدًا.

فوائد أخرى للكيوي

تحتوي فاكهة الكيوي على عنصر البوتاسيوم الذي يساعد على حرق الدهون، كما تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تمنح الشعور بالشبع، وبالتالي فإنه يساعد على إنقاص الوزن وتخليص الجسم من السموم والدهون المتراكمة.

ويمكن أن تستخدم فاكهة الكيوي في علاج أمراض عدة منها تخفيف آلام البواسير، والحد من الأمراض السرطانية، والعمل على التوازن في الدورة الدموية مما يحارب أمراض القلب، والتخلص من وجود الديدان في البطن والقضاء عليها تمامًا.

تخفض الكيوي معدلات الكولسترول في الدم، كما أنها غنية بالفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم بشكل عام، وتعمل ثمرة الكيوي على موازنة نسبة السكر في الدم، نظير احتوائها على كمية معقولة من السكر، لذلك فهي مفيدة لمرضى السكري.

تحافظ الكيوي على العين، فمن المعروف أن مرض السكري يؤثر بشكل كبير على عين المريض، ويؤدي لضعف النظر وغيرها من الأمراض المتعلقة بالعين، ويقلل من نسبة التلف في الأعصاب التي يمكن أن يتعرض لها مريض السكري.


تعليقات