مجتمع

إهدار 17 ألف طن من الطعام يوميا في ماليزيا

الأحد 2017.5.21 02:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2662قراءة
  • 0 تعليق
إهدار 17 ألف طن من الطعام يوميا في ماليزيا

إهدار 17 ألف طن من الطعام يوميا في ماليزيا

تحت عنوان "زيرو هدر الطعام" أطلق نشطاء ماليزيون مبادرة لحث مواطنيهم على عدم إهدار الطعام وذلك بعد إهدار كميات كبيرة من الطعام يوميا.

ويهدر الماليزيون 17 ألفا و 800 طن من الغذاء يوميا، وفقا لبحث جديد صادر عن مؤسسة النفايات الصلبة الماليزية. 

وقال الناشط الاجتماعي، تان سري لي لام تيى: "على الحكومة تشجيع ثقافة عدم هدر الطعام بين الماليزيين للمساعدة في الحد من هذه المشكلة المتزايدة في البلاد ولاسيما في ظل الإسراف والتبذير خلال شهر رمضان المعظم عندما يملأ الماليزيون الصحون بكميات كبيرة من الطعام ولا يأكلون منها سوى القليل منها".

وأشار الناشط، وفقا لصحيفة "نيو ستريتس تايمز" الماليزية بأنه لضمان نجاح هذه المبادرة، وأكد أنه لابد من تضافر جهود الجميع في المجتمع، لوقوع المسؤولية على عاتق كل شخص في وقف جميع أشكال هدر الطعام.

وأضاف الناشط في بيان أنه في حال فشل برامج التعليم والتوعية في تغيير السلوك السلبي للمواطنين، قد تضطر السلطات لسن تشريعات جديدة تضمن تغريم من يضيعون الطعام أو يتلقون أنواعا أخرى من العقاب.

وكان الناشط، تان سري لي، يعلق بذلك على اقتراح للجنة العليا المعنية بالفقر في الحضر، الخاص بتطبيق برنامج للمعونة الغذائية للفقراء في المناطق الحضرية.

وقال نائب رئيس الوزراء دكتور أحمد زاهد حميدي، بعد رئاسته للجنة، إن البرنامج سيضم العديد من الوزارات وشركات الأسواق الضخمة منها "هايبر ماركت".

تعليقات