رياضة

مالديني: سأكون فخورا بتحطيم بوفون رقمي التاريخي

الخميس 2018.1.25 12:35 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 473قراءة
  • 0 تعليق
باولو مالديني وجانلويجي بوفون

باولو مالديني وجانلويجي بوفون

أكد الإيطالي باولو مالديني، أسطورة ميلان، أنه سيكون فخوراً في حال نجح مواطنه جانلويجي بوفون، حارس مرمى يوفنتوس، في كسر رقمه التاريخي كأكثر اللاعبين مشاركةً في الدوري الإيطالي، وذلك في حالة تراجعه عن قرار اعتزال كرة القدم بعد نهاية هذا الموسم.

تقارير.. بوفون يتجه لتمديد عقده مع يوفنتوس

وكان الحارس الإيطالي قريباً من كسر الرقم التاريخي لمدافع "الروسونيري" هذا الموسم بعدما وصل إلى المباراة رقم 629 له في "الكالتشيو"، بفارق 18 مباراة عن مالديني الذي شارك في 647 مباراة، إلا أن ذلك لم يعد ممكناً بعد عدم مشاركته في مباراة جنوى بالجولة الـ21، حيث تتبقى 17 مباراة فقط.

وقال مالديني في تصريحات لصحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية إنه سيكون سعيداً لو لم ينجح بوفون في كسر رقمه القياسي بأن يصبح الأكثر مشاركة في "الكالتشيو"، ولكن في حالة نجاحه في كسره فإنه سيكون فخوراً بأن بوفون هو من تمكن من ذلك.

واعتبر مالديني أن استمرار بوفون في اللعب حتى الوقت الحالي أمر إعجازي، مؤكداً قدرته على اللعب لفترة أخرى، مشيراً إلى أنه أفضل حارس مرمى في العالم في السنوات الـ30 الأخيرة.

يُذكر أن عدة تقارير أشارت إلى أن الحارس الإيطالي يفكر في التراجع عن اعتزال كرة القدم بنهاية هذا الموسم، ولكنه لم يحسم قراره النهائي في هذا الشأن حتى الآن.

تعليقات