منوعات

شاب يخيط أمتعته داخل معطفه للتملص من رسوم السفر

الثلاثاء 2018.11.6 04:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 107قراءة
  • 0 تعليق
الشركة تقول إن معظم الركاب لن يتأثروا بالتغييرات الجديدة

الشركة تقول إن معظم الركاب لن يتأثروا بالتغييرات الجديدة

كشف شاب عن الطريقة التي استخدمها للتملص من رسوم الأمتعة الجديدة التي فرضتها شركة الطيران الإيرلندية "رايان آير"، حيث قام بخياطة كل ملابسه التي سيرتديها أثناء عطلته داخل معطفه"، وبالفعل نجح في ذلك.

وحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، صوّر لي سيمينو، 30 عاما، من مقاطعة ستافوردشاير بإنجلترا، جهوده حتى نجاحه في الصعود على متن الطائرة، معلقا في المقطع الذي نشره أنه يحب الطيران مع رايان آير، لكن لم يرق إليه الرسوم الباهظة التي فرضتها الشركة مؤخرا على الرغم من أنها شركة خطوط جوية منخفضة التكلفة.

وأعلنت الشركة الأيرلندية في الأول من نوفمبر الحالي أنه لم يعد في إمكان أي راكب وضع حقيبة صغيرة بجواره على متن الطائرة مجانا، مجبرة الركاب على دفع 8 جنيهات إستيرلينية كحد أدنى على كل حقيبة لا تتسع المساحة لوضعها أسفل الكرسي أو أنها تزيد على 10 كيلوجرامات.

وقرر سيمينو عدم الاستسلام لهذه الشروط وابتكر طريقة لخياطة ملابسه داخل المعطف ليحافظ على أمواله. ونشر الفيديو الذي صوره عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، والذي لاقى رواجا واسع النطاق عقب إعادة نشره من قبل أحد أصدقائه على موقع تويتر.

واستخدم سيمينو معطفا قديما كان لديه في المنزل، وبمساعدة بعض الخياطين المحليين تمكن من تثبيت أمتعته داخل معطفه. وقال إن شكله كان يبدو مضحكا لكن لم ينتبه إليه أحد، موضحا أنه لا معنى إلى دفع هذه النقود وأنت تخطط للسفر لمدة يوم أو يومين فقط.

وعلق أحد المتحدثين باسم رايان آير على ذلك لديلي ميل قائلا: "يمكن لعملاء رايان آير جلب كل ما يحتاجون إليه بدون الحاجة إلى الصعود إلى الطائرة وهم يشبهون ميشلان مان أو جوي من مسلسل فريندز".

وأضاف أن الشركة تلقت كثيرا من التعليقات الإيجابية من قبل العملاء والمطارات عبر أوروبا بعد سياسة حقائبها الجديدة، والتي تؤدي إلى تسجيل دخول أسرع وتحسين الالتزام بالمواعيد وزيادة الأمن. موضحا أن معظم الركاب لن يتأثروا بالتغييرات نظرا لأن 30% منهم يحجزون عبر أولوية الصعود والنزول، و30% آخرين يسافرون بحقيبة شخصية واحدة. 

تعليقات