سياحة وسفر

عجمان تستعرض معالمها السياحية في "سوق لندن للسفر"

الإثنين 2018.11.5 12:09 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 45قراءة
  • 0 تعليق
عجمان تستعرض معالمها السياحية في "سوق السفر العالمي" بلندن

عجمان تستعرض معالمها السياحية في "سوق السفر العالمي" بلندن

تشارك دائرة التنمية السياحية في عجمان بالدورة الـ39 من سوق السفر العالمي، التي تقام خلال الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري في العاصمة البريطانية لندن.

وتسلط الدائرة خلال مشاركتها في هذا الحدث الذي يستضيف نحو 5000 عارض من 182 دولة ومنطقة الضوء على المعالم السياحية في عجمان، والتي تستقطب عددًا متزايدًا من السياح المحليين والدوليين إلى إمارة عجمان.

كما تسعى إلى عرض المجموعة المتنامية من مناطق الجذب السياحي التي باتت تتمتع بها عجمان بما في ذلك الأنشطة الداخلية والخارجية الجديدة التي تعزز وضع عجمان على الخريطة السياحية، حيث تبعد عجمان مسافة 30 دقيقة فقط بالسيارة من مطار دبي الدولي.

وأكد صالح محمد الجزيري، مدير عام الدائرة الذي يرأس وفد الدائرة إلى سوق السفر العالمي أهمية سوق السفر العالمي الذي يوفر منبرًا مثاليًا للقاء شركاء المستقبل الذين سيساعدون في تحقيق هدف إمارة عجمان المتمثل في الترحيب بـ 800 ألف زائر سنويًا بحلول عام 2021.

ولفت الجزيري إلى أن وفد الدائرة عقد عددًا من اللقاءات الناجحة مع شركاء رائدين في مجال السفر والسياحة الدولية، بما في ذلك كبرى شركات السفر وكبار المستثمرين ورجال الأعمال.

وتستقطب عجمان الكثير من الاهتمام كوجهة سياحية، حيث ارتفع عدد النزلاء في فنادقها بين يناير/كانون الثاني وسبتمبر/أيلول من العام الجاري بنسبة بلغت 13%، فيما زاد الإشغال وعدد ليالٍ الغرف بأكثر من 6% وأكثر من 10% على التوالي.

 كما ارتفعت الإيرادات في كل غرفة متاحة بنسبة 8%، وارتفع إجمالي الإيرادات بنسبة 6% لتصل إلى 330 مليون درهم.

وتعتبر المملكة المتحدة سوقًا مهمًا لإمارة عجمان، وهو ما تكلل بافتتاح دائرة التنمية السياحية في عجمان أول مكتب لها في الخارج بالمملكة المتحدة، والذي سيعرض الوجهة على قطاع السفر في بريطانيا وأيرلندا.

وسيقوم المكتب بتسليط الضوء على معالم عجمان، والتي تشمل المنتجعات الفاخرة والعروض التراثية والتأكد من إلمام وكلاء السفر والشركات السياحية بالأنشطة المتعددة التي تتميز بها الإمارة ومناطق الجذب والتطورات.

تعليقات