منوعات

بالفيديو.. ثمن "آيفون XS" حوض استحمام مليء بالعملات المعدنية

الجمعة 2018.11.16 10:41 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 242قراءة
  • 0 تعليق
الحوض يحتوي على آلاف العملات المعدنية

الحوض يحتوي على آلاف العملات المعدنية

في موقف غريب من نوعه، جرّ مجموعة من الشباب الروس حوض استحمام "بانيو" كبيرا ومليئا بالعملات المعدنية إلى أحد المراكز التجارية في موسكو لشراء iPhone XS.

وفي فيديو بعنوان "حوض الاستحمام الأسطوري من أجل التغيير"، والمنشور على موقع التواصل الاجتماعي "أنستقرام"، ظهر مجموعة من الشباب وهم يملأون حوض استحمام بالعملات المعدنية قبل أن ينقلوه إلى سيارة جيب، ثم القيادة إلى مركز Yevropeisky التجاري وسط العاصمة الروسية موسكو. 

وبعد مشادات كلامية مع أمن المركز التجاري، تمكن الشباب من الدخول بحوض الاستحمام، حسب المدون سفياتوسلاف كوفالينكو، الذي نقلت عنه شبكة إيه بي سي نيوز الأمريكية قوله، إن الحوض كان ممتلئاً عن آخره بآلاف من عملات الروبل المعدنية التي تزن 350 كيلوجراما. 

ونشر أحد موظفي العلاقات العامة في متجر الهواتف المحمولة صورة عبر "فيس بوك" للموظفين وهم يحصون العملات المعدنية الموجودة في الحوض، الأمر الذي تطلب ساعتين.

وقالت المتحدثة باسم آبل في روسيا، ليودميلا سيموشينا، إن الحوض كان يحتوي على 100 ألف عملة معدنية كافية لشراء هاتف iPhone XS جديد، الذي يباع بسعر تجزئة يتراوح بين 1050 و1500 دولار في روسيا.

وقال كوفالينكو لـ"إيه بي سي نيوز"، إن هذه كانت حيلة يقصد بها تغيير موقف الناس تجاه الفكة أو العملات ذات الفئات الصغيرة، مضيفا أن معظم المتاجر الروسية لا تكون لديها عملات معدنية أو ذات فئات صغيرة، وترفض في بعض الأحيان تقديم الخدمات إلى الناس إلا إذا كان لديهم المبلغ بالظبط دون الحاجة إلى باقي.

وتابع: "قررنا أن نقوم بتجربة عالمية.. فكلما شاهد عدد أكبر من الناس هذا الفيديو، زاد فهمهم فيما يتعلق بالعملات الصغيرة والفكة.. الكوبيك هو أيضا عملة"، في إشارة إلى العملة الروسية التي تتعدى قيمتها السنت.

وعلى الرغم من ظهور فيديوهات مشابهة في وقت سابق، فإن كوفالينكو يصمم على أنه صاحب الفكرة الأصلية.




تعليقات