رياضة

سيتي يمطر شباك بيرنلي بخماسية.. وفوز توتنهام بالديربي

السبت 2018.10.20 09:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 110قراءة
  • 0 تعليق
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

أمطر مانشستر سيتي شباك ضيفه بيرنلي بخماسية نظيفة في المباراة التي احتضنها ملعب "الاتحاد"، ضمن مواجهات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأنهى "السيتيزنس" شوط اللقاء الأول بهدف سجله النجم الأرجنتيني سيرخيو أجويرو في الدقيقة 17، ليرفع رصيده التهديفي لـ6 يحتل بها المركز الثاني خلف نجم تشيلسي، البلجيكي إيدين هازارد صاحب الـ7 أهداف.

وفي الشوط الثاني، عزز الجناح البرتغالي برناردو سيلفا من تقدم أصحاب الأرض بهدف ثانٍ في الدقيقة 54 ، قبل أن يضيف البرازيلي فرناندينيو الثلاثية بعدها بدقيقتين فقط.

وقبل 7 دقائق من النهاية، وضع النجم الجزائري رياض محرز بصمته بالهدف الرابع "الرائع"، بتسديدة يسارية مقوسة اكتفى جو هارت بمشاهدتها وهي تحتضن الشباك.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، اختتم الألماني ليروي ساني حفلة الأهداف.

وعاد رجال المدرب الإسباني بيب جوارديولا لدرب الانتصارات، بعد التعادل في الجولة الماضية سلبيا أمام ليفربول، ليرتفع رصيد الفريق لـ23 نقطة ينفرد بها مؤقتا بصدارة الترتيب، في انتظار نتيجة مواجهة ليفربول (20 نقطة) أمام مضيفه هدرسفيلد تاون، مساء السبت.

في المقابل، تجمد رصيد بيرنلي عند 8 نقاط في المركز الـ13 مؤقتا، بعد أن تجرع خسارته الخامسة هذا الموسم.

وواصل توتنهام انتصاراته بعد أن عاد بفوز صعب خارج الديار من ملعب وست هام يونايتد بهدف نظيف على الملعب الأولمبي.

يدين "السبيرز" بالفضل في الانتصار بالديربي اللندني لجناحه الأرجنتيني إيريك لاميلا، صاحب هدف النقاط الثلاث قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول.

وبات رصيد كتيبة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو 21 نقطة في المركز الثالث، وبفارق الأهداف فقط خلف الجار تشيلسي، الذي اقتنص تعادلا قاتلا من مانشستر يونايتد (2-2).

من جانبهم، سقط "الهامرز" في فخ الخسارة الثانية على التوالي، والسادسة هذا الموسم، ليتجمد رصيد الفريق عند 7 نقاط في المركز الـ15.

وخيم التعادل السلبي على اللقاء الذي جمع بورنموث بضيفه ساوثامبتون على ملعب "فيتاليتي ستاديوم".

واقتسم الفريقان نقطة المباراة، ليصبح لبورنموث 17 نقطة في المركز السادس، فيما بات رصيد ساوثامبتون 6 نقاط في المركز الـ16.

وتذوق كارديف سيتي طعم الانتصار الأول له هذا الموسم على حساب ضيفه فولهام في مباراة عامرة بالأهداف (4-2) على ملعب "كارديف سيتي ستاديوم".

وبهذه النتيجة، يحصد الفريق الويلزي أول 3 نقاط له في الموسم، ليرتفع رصيده لخمس نقاط يحتل بها المركز الـ17 مؤقتا. 

بينما تجمد رصيد الفريق اللندني عند 5 نقاط، يقبع بها في منطقة الهبوط، المركز الـ18 مؤقتا.

وحقق برايتون انتصاره الثاني على التوالي بإسقاط نيوكاسل في عقر داره بهدف نظيف على ملعب "سانت جيمس بارك".

وأضاف برايتون 3 نقاط جديدة لرصيده الذي أصبح 11 في المركز الـ12، فيما ظل رصيد "الماجبيس" عند نقطتين ليقبع الفريق في ذيل الترتيب، بعد أن تجرع خسارته السابعة هذا الموسم والثالثة على التوالي. 

وأوقف واتفورد مسلسل انتصارات ولفرهامبتون، بعد أن تغلب عليه أمام جماهيره بثنائية نظيفة على ملعب "مولينيو".

وبهذا يستعيد "الهورنتس" ذاكرة الانتصارات في المسابقة، بعد 4 جولات، ليرتفع رصيد الفريق لـ16 نقطة في المركز السابع. 

في المقابل، سقط "الذئاب" في فخ الخسارة الثانية هذا الموسم ليتوقف رصيدهم عند 15 نقطة، وكذلك الانتصارات التي تحققت في الجولتين الماضيتين، في المرتبة الثامنة.

تعليقات