رياضة

تقارير .. مانشستر يونايتد يقرر الاستغناء عن دي خيا

الأحد 2018.11.25 01:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 212قراءة
  • 0 تعليق
ديفيد دي خيا - صورة أرشيفية

ديفيد دي خيا - صورة أرشيفية

قرر نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي الاستغناء عن الإسباني ديفيد دي خيا، حارس مرمى الفريق، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد رفضه تجديد تعاقده حتى الآن.

وينتهي عقد دي خيا مع مانشستر يونايتد بنهاية الموسم الحالي، وهو ما يتيح له الانتقال بشكل مجاني لأي فريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، إلا أن النادي الإنجليزي يملك بندا يسمح له بتمديد العقد لموسم إضافي من طرف واحد.

وأكدت صحيفة "صن" البريطانية أن يونايتد قرر تفعيل بند تمديد العقد لموسم إضافي في عقد حارسه الإسباني، مع عرضه للبيع خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة للاستفادة من مبلغ بيعه بدلا من الرحيل بشكل مجاني بعد الموسم التالي.

ويستهدف النادي الإنجليزي الحصول على 75 مليون جنيه إسترليني نظير الاستغناء عن دي خيا الصيف المقبل، خاصة في ظل الأسعار المرتفعة التي انتقل بها حراس مثل البرازيلي أليسون بيكر إلى ليفربول والإسباني كيبا أريزابالاجا إلى تشيلسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

ويعتبر ناديا باريس سان جيرمان الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي أبرز المهتمين بالحصول على خدمات صاحب الـ28 عاما، إلا أن النادي الفرنسي لن يقبل بدفع المبلغ المطلوب من يونايتد في ظل تخوفه من التعرض لعقوبات بسبب مخالفة لوائح اللعب المالي النظيف.

يُذكر أن دي خيا من أبرز نجوم مانشستر يونايتد خلال المواسم الماضية، وحصل على جائزة أفضل لاعب في الفريق 4 مرات في المواسم الـ5 الأخيرة، آخرها الموسم الماضي.

تعليقات