مجتمع

بالصور.. منصور بن زايد يزور فعاليات "مهرجان ليوا للرطب" بالظفرة

الإثنين 2017.7.24 12:34 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 927قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في زيارة لمهرجان ليوا للرطب

الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في زيارة لمهرجان ليوا للرطب

زار الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، مساء الأحد، فعاليات "مهرجان ليوا للرطب".

ويقام المهرجان تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد٬ في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة وبتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية.


وأشاد الشيخ منصور بن زايد، خلال جولته بالمهرجان، بالدعم والاهتمام الكبير الذي يوليه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للقطاع الزراعي خاصة زراعة النخيل واستدامتها لما لها من أهمية كمصدر للغذاء، ولارتباطها بالعادات والتقاليد الأصيلة لمجتمعنا وقيمه وأمنه الغذائي.


وثمّن جهود الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، في دعم عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في منطقة الظفرة واهتمامه بتنظيم الفعاليات التراثية الأصيلة التي تعكس عراقة وتاريخ الظفرة وتعزز ترسيخ ثوابت الهوية الوطنية والموروث الشعبي لدى أبناء دولة الإمارات.

وأعرب الشيخ منصور بن زايد عن ارتياحه واعتزازه بمنتجات التمور وأساليب تطورها، والتي تعكس النهضة الزراعية على مستوى الإمارات وتوجه بالشكر والتقدير إلى لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية والمشاركين في المهرجان، مؤكدًا أن مهرجان ليوا للرطب فرصة مهمة لتشجيع المزارعين على الاهتمام بجودة إنتاج الرطب وتوعيتهم بطرق الزراعة الحديثة وتأصيل المحافظة على التراث الذي يعد النخيل أحد مكوناته الأساسية متمنيا المزيد من التميز والنجاح للمهرجان في دوراته المقبلة.


وكان الشيخ منصور بن زايد قد تفقد مختلف الأجنحة والمعارض المقامة ضمن فعاليات المهرجان واستمع إلى شرح حول مزاينة الرطب وفئاتها وآليات التحكيم والمعايير والاشتراطات الواجب توافرها في المشاركات.

وشملت جولته أجنحة المؤسسات الحكومية والخاصة ومنها جناح شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" وجناح شركة الفوعة المتخصصة بصناعة التمور.


واستمع الشيخ منصور بن زايد إلى شرح واف من مسلم عبيد بالخالص العامري الرئيس التنفيذي للشركة حول صنوف التمور التي تتم زراعتها ومراحل صناعتها وتصديرها خارج دولة الإمارات.

كما زار جناح مصنع الخزنة للجلود واستمع من محمد غانم القصيلي المنصوري، مدير عام المصنع، إلى شرح مفصل عن منتجات المصنع المصنعة من جلود الإبل، إلى جانب شرح عن آخر التطورات والتوجهات في صناعة وتصدير الجلود.


وقام بزيارة للسوق الشعبية التي تعرض فيها منتجات ومصنوعات يدوية مستمدة من النخيل والتمور ومشتقاتها.


رافق الشيخ منصور بن زايد، خلال الزيارة، اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، وسلطان الحميري وكيل وزارة شؤون الرئاسة لقطاع الخدمات المساندة، ومحمد ثاني الرميثي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، وعبيد خلفان المزروعي مدير المهرجان مدير إدارة التخطيط والمشاريع في لجنة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية وعدد من المسؤولين.



تعليقات