رياضة

"ماركا" ترد على اتهامها بالتحيز بسبب هدف ميسي أمام إسبانيول

الإثنين 2019.4.1 06:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 309قراءة
  • 0 تعليق
ليونيل ميسي

ليونيل ميسي

ردت صحيفة "ماركا" الإسبانية على الاتهامات التي تعرضت لها خلال اليومين الماضيين بسبب هدف الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، في شباك إسبانيول.

وسجل ميسي هدف فريقه الأول في شباك إسبانيول، بالدقيقة 71 من المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "كامب نو"، في الجولة الـ29 من منافسات الدوري الإسباني، قبل أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 89.

وكانت الصحيفة الإسبانية قد رفضت احتساب الهدف الأول لصالح النجم الأرجنتيني، حيث قامت باحتسابه لصالح فيكتور سانشيز، مدافع إسبانيول، وهو ما أثار غضب جماهير برشلونة التي اتهمت الصحيفة بالتحيز ضد النادي الكتالوني.

وأصدرت "ماركا" عبر موقعها الرسمي بيانا قالت فيه إنها ستعقد اجتماعا داخليا خلال الفترة المقبلة لاتخاذ قرارها النهائي بشأن اللعبة، بعد حالة الجدل التي ثارت مؤخرا بخصوص هذا القرار.

وأوضحت الصحيفة أنها ستتخذ قرارها النهائي في هذا الشأن خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل تأثير قرارها على المنافسة على الفوز بجائزة الحذاء الذهبي.

وستتواصل "ماركا" مع هيئة وسائل الإعلام الرياضية الأوروبية لإعلامها بالقرار النهائي الذي اتخذته بهذا الشأن، بعدما قررت الأخيرة التواصل مع الصحيفة للتعرف على المعايير التي وضعتها لاحتساب الهدف لصالح مدافع إسبانيول.

وأوضحت الصحيفة المدريدية أن هذه لم تكن المرة الأولى التي تتخذ فيها مثل هذا القرار، حيث اتخذت مثله في مواسم 2013-2014 و2004-2005 و1993-1994، في كرات مشابهة لها الهدف.

ويحتل ميسي صدارة هدافي الدوري الإسباني، وفي حالة احتساب هذا الهدف سيكون رصيده من الأهداف 31، وفي حالة عدم احتسابه سيتوقف عند 30.

ويعتبر كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، أقرب المنافسين لميسي على الفوز بالحذاء الذهبي، حيث سجل 27 هدفا، يعتلي بها هدافي الدوري الفرنسي.

تعليقات