تكنولوجيا

بماذا تخبرنا شهادة مارك زوكربيرج أمام الكونجرس؟

الجمعة 2018.4.13 09:49 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 493قراءة
  • 0 تعليق
مؤسس موقع فيسبوك خلال شهادته أمام الكونجرس

مؤسس موقع فيسبوك خلال شهادته أمام الكونجرس

بعد جلسة الاستماع التي شارك بها مؤسس "فيسبوك" مارك زوكربيرج، تبين أن خصوصيته معرضة للخطر مثلنا، وأن شبكة التواصل الاجتماعي تواجه معركة تنظيمية.

مارك زوكربيرج مثلنا

أكد مارك زوكربيرج أن بياناته تم بيعها إلى طرف ثالث، لكن يرفض "فيسبوك" التأكيد صراحة أن الطرف الثالث هو "جي إس آر"، الشركة التي بدأها الباحث بجامعة كامبريدج ألكسندر كوجان. لكن بالنظر إلى أن التحقيقات بشأن الشركات الأخرى لم تنته بعد، فمن الصعب التفكير في آخر قد يكون وراء ذلك.

فيسبوك يعلن حرباً على كامبريدج

قال مارك زوكربيرج ضمناً إن فيسبوك اكتشف منذ فترة بسيطة أن الجامعة لديها فريق بحث كبير في "سيكوجرافيك" وإنه مصدوم من ذلك، مشيراً إلى أن هناك برنامجاً كاملاً مرتبطاً بكامبريدج، مع عدد من الباحثين الذين كانوا يعملون على تطبيقات مشابهة لتلك التي أنشأها كوجان.

وأوضح مؤسس فيسبوك، أنهم يحتاجون فهم ما إذا كان هناك شيء سيئ يحدث في جامعة كامبريدح، لافتاً إلى أنه حال اكتشاف فيسبوك وجود خلل فربما سيفكرون في مقاضاة المؤسسة.

قواعد تنظيمية مطروحة

لكن الجميع يفضلون اللائحة العامة لحماية البيانات التابعة للاتحاد الأوروبي، حيث اقترح نواب مجلس الشيوخ أن لوائح تنظيمية جديدة ستكون الرد الممكن الوحيد على الفضيحة.

وبالطبع، فإن طبيعة تلك اللوائح التنظيمية هي ما ستكون عليه المعركة الحقيقية.

هناك أسئلة لن يجيب عنها زوكربيرج

بنهاية جلسة الاستماع الثانية، علمنا المناطق التي أراد مؤسس فيسبوك تجنبها، مثل الأسئلة حول سمات التشخيص التي بصورة عامة كان يتم الإجابة عنها بتضليل، وأيضاً عند سؤاله عن الشخصية الافتراضية عن الشخص فكانت إجابته المفضلة بأنك تملك كل المتحوى الذي تضعه عبر الشبكة، ويمكنك حذفه عند رغبتك في ذلك.

تعليقات