رياضة

"شبيه مارسيال" يرحب باللعب لصالح الجزائر

الخميس 2017.5.11 02:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 23011قراءة
  • 0 تعليق
ستيف أمبري

ستيف أمبري

رحب ستيف أمبري، نجم فالنسيان الفرنسي الملقب بـ" شبيه مارسيال" باللعب في المستقبل لصالح المنتخب الجزائري.

وكان المهاجم ذو الأصول السنغالية والجزائرية قد نشر صورة على موقع "إنستقرام" وضع فيها علم الجزائر ثم علم السنغال، في إشارة منه لمنحه الأولوية "للخضر" من أجل الاستفادة من خدماته على الصعيد الدولي.

ويعتبر أمبري من أبرز المواهب الصاعدة في سماء كرة القدم الفرنسية، الأمر الذي جعل فاروق هادزيبيجيتش، المدرب البوسني لفالنسيان، يعتمد عليه بصفة منتظمة في الفترة الأخيرة...

وعلى غرار نجم مانشستر يونايتد (أنطوني مارسيال)، يمتاز هذا الأخير بقدرته على اللعب في مركزي الجناح الأيسر وقلب الهجوم.

يذكر إلى أن ستيف أمبري بدأ مسيرته ضمن صفوف لوهافر، النادي المعروف بمدرسة ناشئيه الشهيرة التي تخرج فيها عدة نجوم على غرار رياض محرز، نجم ليستر سيتي الإنجليزي وجان ألان بومسونج، اللاعب السابق لنيوكاسل يونايتد الإنجليزي ومنتخب فرنسا وإبراهيما با، لاعب الميلان الإيطالي ومنتخب فرنسا الأسبق، وبول بوجبا، نجم مانشستر يونايتد الحالي، وديمتري باييه نجم مارسيليا الحالي.

ورغم تراجع نتائجه في الأشهر الأخيرة، فإن المنتخب الجزائري حافظ على سمعته الطيبة لدى أبناء الجيل الثالث من الهجرة نحو فرنسا حيث باتوا يبدون حماسا كبيرا تجاهه، متجاهلين الإغراءات الفرنسية الكبرى التي نجحت في السابق في خطف عدة نجوم مميزة على غرار زين الدين زيدان، مهندس فوز فرنسا بلقب كأس العالم 1998 وكريم بنزيمة، اللاعب الحالي لريال مدريد الإسباني وسمير نصري، النجم السابق لأرسنال ومانشستر سيتي الإنجليزيين .



تعليقات