شباب

أفضل 25 برنامج ماجستير بجامعات العالم تؤهل لوظيفة في قطاع التكنولوجيا

الإثنين 2018.11.5 10:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 52قراءة
  • 0 تعليق
أفضل 25 برنامج ماجستير بجامعات العالم تؤهلك لوظيفة في قطاع التكنولوجيا

أفضل 25 برنامج ماجستير بجامعات العالم تؤهلك لوظيفة في قطاع التكنولوجيا

نشر موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي قائمة بأفضل 25 برنامج ماجستير دوليا في إدارة الأعمال بالجامعات العالمية، تؤهل الحاصلين عليها للالتحاق بالعمل ضمن قطاع التكنولوجيا.

واعتمدت القائمة على تقييم مؤسسة "كواكواريلي سيموندس" المتخصصة في تصنيف الجامعات حول العالم، بعد صدور تصنيفها العالمي لماجستير إدارة الأعمال لعام 2019 والذي شمل 251 كلية من أفضل كليات إدارة الأعمال في العالم.

وتتضمن القائمة أفضل الكليات التي مكنت خريجيها من العمل في قطاع التكنولوجيا، استنادا إلى تقديرات عدد الخريجين ونسبة من عملوا بالفعل في القطاع، والبيانات المقدمة من الكليات وأصحاب الأعمال والأكاديميين.

1- كلية هارفارد للأعمال (جامعة هارفارد)

تقع الكلية في مدينة بوسطن بولاية ماساتشوستس الأمريكية، ونجح 148 شخصا من الحاصلين على الماجستير منها في الحصول على وظائف بقطاع التكنولوجيا عام 2017، وهو ما يقدر بنحو 16% من إجمالي عدد خريجي برنامج الماجستير في ذات العام.

2- كلية وارتون للأعمال (جامعة بنسلفانيا)

تقع الكلية في مدينة فيلادلفيا بولاية بنسيلفانيا الأمريكية، ونجح 138 شخصا من الحاصلين على الماجستير منها في الحصول على وظائف بقطاع التكنولوجيا عام 2017، وهو ما يقدر بنحو 16% من إجمالي عدد خريجي برنامج الماجستير في ذات العام.

3- كلية سلون للإدارة (معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا)

تقع الكلية في مدينة كامبريدج بولاية ماساتشوستس الأمريكية، ونجح 129 شخصا من الحاصلين على الماجستير منها في الحصول على وظائف بقطاع التكنولوجيا عام 2017، وهو ما يقدر بنحو 32% من إجمالي عدد خريجي برنامج الماجستير في ذات العام.

4- كلية كيلوج للإدارة (جامعة نورث وسترن)

تقع الكلية في مدينة إيفانستون بولاية إلينوي الأمريكية، ونجح 120 شخصا من الحاصلين على الماجستير منها في الحصول على وظائف بقطاع التكنولوجيا عام 2017، وهو ما يقدر بنحو 25% من إجمالي عدد خريجي برنامج الماجستير في ذات العام.

5- كلية كولومبيا للأعمال (جامعة كولومبيا)

تقع الكلية في مدينة نيويورك بولاية نيويورك الأمريكية، ونجح 117  شخصا من الحاصلين على الماجستير منها في الحصول على وظائف بقطاع التكنولوجيا عام 2017، وهو ما يقدر بنحو 16% من إجمالي عدد خريجي برنامج الماجستير في ذات العام.

6- كلية أوكلا أندرسون للإدارة (جامعة كاليفورنيا)

تقع الكلية في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية، ونجح 109 أشخاص من الحاصلين على الماجستير منها في الحصول على وظائف بقطاع التكنولوجيا عام 2017، وهو ما يقدر بنحو 30% من إجمالي عدد خريجي برنامج الماجستير في ذات العام.

7- كلية بوث للأعمال (جامعة شيكاجو)

تقع الكلية في مدينة شيكاجو بولاية إلينوي الأمريكية، ونجح 109 أشخاص من الحاصلين على الماجستير منها في الحصول على وظائف بقطاع التكنولوجيا عام 2017، وهو ما يقدر بنحو 19% من إجمالي عدد خريجي برنامج الماجستير في ذات العام.

8- كلية ستانفورد للأعمال (جامعة ستانفورد)

تقع الكلية في مدينة ستانفورد بولاية كاليفورنيا الأمريكية، ونجح 105 أشخاص من الحاصلين على الماجستير منها في الحصول على وظائف بقطاع التكنولوجيا عام 2017، وهو ما يقدر بنحو 25% من إجمالي عدد خريجي برنامج الماجستير في ذات العام.

9- معهد إنسيد لإدارة الأعمال

يقع المعهد في مدينة فونتينبلو بفرنسا، ونجح 102 شخص من الحاصلين على الماجستير في الحصول على وظائف بقطاع التكنولوجيا عام 2017، وهو ما يقدر بنحو 19% من إجمالي عدد خريجي برنامج الماجستير في ذات العام.

10- كلية روس لإدارة الأعمال (جامعة ميتشيجان)

تقع الكلية في مدينة آن آربر بولاية ميتشيجان الأمريكية، ونجح 100 شخص من الحاصلين على الماجستير منها في الحصول على وظائف بقطاع التكنولوجيا عام 2017، وهو ما يقدر بنحو 24% من إجمالي عدد خريجي برنامج الماجستير في ذات العام.

11- كلية تابر لإدارة الأعمال (جامعة كارنيجي ميلون)

تقع الكلية في مدينة بيتسبرج بولاية بنسيلفانيا الأمريكية، ونجح 95 شخصا من الحاصلين على الماجستير منها في الحصول على وظائف بقطاع التكنولوجيا عام 2017، وهو ما يقدر بنحو 43% من إجمالي عدد خريجي برنامج الماجستير في ذات العام.

12- كلية بيريكلي هاس لإدارة الأعمال (جامعة كاليفورنيا)

تقع الكلية في مدينة بيريكلي بولاية كاليفورنيا الأمريكية، ونجح 89 شخصا من الحاصلين على الماجستير منها في الحصول على وظائف بقطاع التكنولوجيا عام 2017، وهو ما يقدر بنحو 37% من إجمالي عدد خريجي برنامج الماجستير في ذات العام.

13- كلية لندن للأعمال

تقع الكلية في مدينة لندن ببريطانيا، ونجح 86 شخصا من الحاصلين على الماجستير منها في الحصول على وظائف بقطاع التكنولوجيا عام 2017، وهو ما يقدر بنحو 20% من إجمالي عدد خريجي برنامج الماجستير في ذات العام.

14- قسم إدارة الأعمال (جدج) في جامعة كامبريدج

تقع الجامعة في مدينة كامبريدج ببريطانيا، ونجح 89 شخصا من الحاصلين على الماجستير من قسم إدارة الأعمال بها في الحصول على وظائف بقطاع التكنولوجيا عام 2017، وهو ما يقدر بنحو 37% من إجمالي عدد خريجي برنامج الماجستير في ذات العام.

15- كلية فوكوا لإدارة الأعمال (جامعة ديوك)

تقع الكلية في مدينة دورهام بولاية كارولاينا الشمالية في الولايات المتحدة، ونجح 82 شخصا من الحاصلين على الماجستير منها في الحصول على وظائف بقطاع التكنولوجيا عام 2017، وهو ما يقدر بنحو 19% من إجمالي عدد خريجي برنامج الماجستير في ذات العام.

16- كلية ييل للإدارة (جامعة ييل)

تقع الكلية في مدينة نيوهيفين بولاية كونيتيكت الأمريكية، ونجح 80 شخصا من الحاصلين على الماجستير منها في الحصول على وظائف بقطاع التكنولوجيا عام 2017، وهو ما يقدر بنحو 23% من إجمالي عدد خريجي برنامج الماجستير في العام ذاته.

17- كلية مكومبس لإدارة الأعمال (جامعة تكساس)

تقع الكلية في مدينة أوستن بولاية تكساس الأمريكية، ونجح 80 شخصا من الحاصلين على الماجستير منها في الحصول على وظائف بقطاع التكنولوجيا عام 2017، وهو ما يقدر بنحو 30% من إجمالي عدد خريجي برنامج الماجستير في ذات العام.

18- كلية "إل إي" لإدارة الأعمال

تقع الكلية في مدينة مدريد بإسبانيا، ونجح 65 شخصا من الحاصلين على الماجستير منها في الحصول على وظائف بقطاع التكنولوجيا عام 2017، وهو ما يقدر بنحو 20% من إجمالي عدد خريجي برنامج الماجستير في ذات العام.

19- كلية "إل إي إس إي" لإدارة الأعمال

تقع الكلية في مدينة برشلونة بإسبانيا، ونجح 62 شخصا من الحاصلين على الماجستير منها في الحصول على وظائف بقطاع التكنولوجيا عام 2017، وهو ما يقدر بنحو 18% من إجمالي عدد خريجي برنامج الماجستير في ذات العام.

20- مدرسة توك للأعمال (كلية دارتموث)

تقع المدرسة في مدينة هانوفر بولاية نيوهامبشير الأمريكية، ونجح 59 شخصا من الحاصلين على الماجستير منها في الحصول على وظائف بقطاع التكنولوجيا عام 2017، وهو ما يقدر بنحو 20% من إجمالي عدد خريجي برنامج الماجستير في ذات العام.

21- كلية ستيرن للأعمال (جامعة نيويورك)

تقع الكلية في ولاية نيويورك الأمريكية، ونجح 58 شخصا من الحاصلين على الماجستير منها في الحصول على وظائف بقطاع التكنولوجيا عام 2017، وهو ما يقدر بنحو 17% من إجمالي عدد خريجي برنامج الماجستير في ذات العام.

22- كلية كينان فلاجلر للأعمال (جامعة كارولينا الشمالية)

تقع الكلية في مدينة مدرسة إدارة أعمال في مدينة تشابل هيل بولاية كارولاينا الشمالية في الولايات المتحدة، ونجح 55 شخصا من الحاصلين على الماجستير منها في الحصول على وظائف بقطاع التكنولوجيا عام 2017، وهو ما يقدر بنحو 19% من إجمالي عدد خريجي برنامج الماجستير في ذات العام.

23- جامعة (إيسيد) الإسبانية

تقع الجامعة في مدينة برشلونة الإسبانية، ونجح 52 شخصا من الحاصلين على الماجستير منها في الحصول على وظائف بقطاع التكنولوجيا عام 2017، وهو ما يقدر بنحو 28% من إجمالي عدد خريجي برنامج الماجستير في ذات العام.

24- كلية كويستروم للأعمال (جامعة بوسطن)

تقع الكلية في مدينة بوسطن بولاية ماساتشوستس الأمريكية، ونجح 46 شخصا من الحاصلين على الماجستير منها في الحصول على وظائف بقطاع التكنولوجيا عام 2017، وهو ما يقدر بنحو 28% من إجمالي عدد خريجي برنامج الماجستير في ذات العام.

25 – كلية داردين للأعمال (جامعة فرجينيا)

تقع الكلية في مدينة شارلوتسفيل بولاية فرجينيا الأمريكية، ونجح 46 شخصا من الحاصلين على الماجستير منها في الحصول على وظائف بقطاع التكنولوجيا عام 2017، وهو ما يقدر بنحو 14% من إجمالي عدد خريجي برنامج الماجستير في ذات العام.

تعليقات