رياضة

عقدة ماتا مع مورينيو في تشيلسي تعود مجددا

الخميس 2018.11.8 11:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 216قراءة
  • 0 تعليق
مورينيو وماتا

خوان ماتا وجوزيه مورينيو

لا يزال جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي، غير واثق من قدرات لاعبه الإسباني خوان ماتا، على الرغم من مساهمته الكبيرة في فوز "الشياطين الحمر" التاريخي على يوفنتوس الإيطالي، بنتيجة (2-1) في الجولة الرابعة من المجموعة الثامنة، لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويخشى اللاعب عودة عقدته مجددا مع المدرب البرتغالي، والتي لازمته عندما كان لاعبا تحت قيادة مورينيو في تشيلسي عام 2013، حين استبعده من المشاركة في معظم مباريات "البلوز".

ونجح ماتا في تسجيل هدف يونايتد الأول في شباك يوفنتوس من ركلة حرة مباشرة، في الدقيقة الـ83 من الشوط الثاني.

وأوضحت صحيفة "ميرور" الإنجليزية أن مورينيو لديه المزيد من الثقة بخوان ماتا الآن، أكثر مما كان عليه سابقا في تشيلسي، لكنه ليس بالإيمان الكامل، ويرى أن عليه التحسن أكثر وأكثر.

ولعب ماتا تحت قيادة مورينيو في تشيلسي لمدة موسم واحد، عندما تولى المدرب البرتغالي قيادة "البلوز" عام 2013، وقرر عدم إشراك اللاعب الإسباني وجعله حبيسا لدكة البدلاء، قبل أن يتم بيعه في 2014 لمان يونايتد.

وأكدت الصحيفة أن ماتا لاعب مغامر ومميز في الناحية الهجومية، ولكن مورينيو يرى أن عليه أن يتحسن في الجانب الدفاعي، ولهذا السبب لا يثق بقدراته بشكل كامل، ويفكر في عدم الدفع به أمام مانشستر سيتي الأحد المقبل، بسبب قوة الخط الأمامي للمنافس.

ويستضيف سيتي نظيره مانشستر يونايتد، على ملعب الاتحاد، في قمة مباريات الجولة الـ12 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

يذكر أن ماتا صاحب الـ30 عاما، شارك مع يونايتد هذا الموسم في 12 مباراة بجميع المسابقات، سجل خلالها 3 أهداف وصنع هدفا.

تعليقات