مجتمع

مطر الطاير يطلق "تحدي دبي للتنقل ذاتي القيادة"

الثلاثاء 2018.2.13 11:19 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 145قراءة
  • 0 تعليق
مطر الطاير خلال إحدى جلسات القمة العالمية للحكومات

مطر الطاير خلال إحدى جلسات القمة العالمية للحكومات

 أعلن مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات-دبي، عن تنظيم وتحدي دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة، خلال مؤتمر صحفي على هامش القمة العالمية للحكومات المنعقدة في دبي. 

وقال الطاير، إن تحدي دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة هو الأول من نوعه في العالم، وينفذ رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتحويل 25% من رحلات التنقل في دبي إلى تنقل ذاتي القيادة بحلول 2030.

وتنطلق الدورة الأولى للتحدي في أكتوبر 2019، وستكون منصة عالمية في مجال التنقل ذاتي القيادة تجمع جميع خبراء العالم في هذا المجال، ويهدف إلى زيادة الوعي المجتمعي بالتنقل ذاتي القيادة، ولفت الطاير إلى أن قيمة جوائز التحدي تتجاوز 5 ملايين دولار.

وتستضيف أعمال الدورة الحالية من القمة العالمية للحكومات، التي تُعقد تحت شعار "استشراف حكومات المستقبل"، 130 متحدثا عالميا في 120 جلسة رئيسية حوارية وتفاعلية، إلى جانب مشاركة أكثر من 4000 شخصية من 140 دولة، من بينهم رؤساء حكومات ووزراء ومسؤولون وصناع قرار وعلماء وخبراء سياسة واقتصاد وباحثون وأكاديميون ومبتكرون.

وعلى مدار 3 أيام، ضمت القمة أجندة حافلة تغطي مختلف القضايا الحيوية والتنموية التي تتعلق بآليات عمل حكومات المستقبل، كما سعت إلى استعراض أبرز التحديات التي تواجهها منظومات العمل الحكومي في الدول وسبل تضافر الجهود لمواجهتها، وإمكانية تطوير شراكات بين منظمات دولية وحكومية للتصدي للاحتياجات الملحة الراهنة والمستقبلية إلى جانب تطوير آليات تعاون فاعلة ومثمرة بين القطاعين الحكومي والخاص؛ لتبادل التجارب والخبرات واستثمار أفضل الإمكانات والموارد التقنية والبشرية في سبيل خدمة الإنسانية وتوفير مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

تعليقات