رياضة

مدرب نابولي يرفض تقليص فرق الكالتشيو

الثلاثاء 2017.9.26 02:13 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 293قراءة
  • 0 تعليق
مدرب نابولي يرفض تقليص فرق الكالتشيو

ماوريسيو ساري

قال ماوريتسيو ساري، مدرب نابولي، إن هناك حاجة لتخطيط أفضل لجدول المباريات الدولية للتعامل مع الضغط الواقع على اللاعبين، بدلا من تقليص عدد فرق دوري الدرجة الأولى الإيطالي (الكالتشيو)، وذلك قبل لقاء فريقه أمام فينورد الهولندي بدوري أبطال أوروبا (الثلاثاء). 

ميليك يدفع نابولي لاستعادة مهاجمه من كالياري

ويعد كارلو تافيكيو رئيس الاتحاد الايطالي للعبة، وماسيميليانو اليجري مدرب يوفنتوس، من بين الذين يريدون تقليص عدد الفرق في الدوري الإيطالي، لكن ساري أشار إلى أن مثل هذا التقليص سيؤدي لإعاقة نمو الرياضة، وأن الحل الأفضل هو المزيد من التنظيم لبرنامج المباريات الدولية.

وقال ساري عشية مباراة سيسعى فيها نابولي وفينورد لتحقيق أول انتصاراتهما في دور المجموعات بدوري الأبطال هذا الموسم : "خوض بطولة دوري تضم 18 فريقا يمثل ميزة تتعلق بتقليص عدد المباريات، لكنه ينطوي على عيب يكمن في انتزاع الحلم من عدة مدن (بوجود فرق لها) وتقليص عدد المشجعين المحتملين على المدى الطويل".

وأضاف "يجب أن نلوم المنتخب الوطني بسبب الجدول المزدحم مع ضرورة العثور على مساحة محددة خلال العام يمكن للمنتخبات الوطنية للعب فيها.. أما بالنسبة لبقية الموسم فإنه يجب منح بعض الوقت للأندية لأن هذا سيضفي المزيد من الجودة على المباريات".

وتتناقض رؤية ساري مع وجهة نظر أوريليو دي لاورينتيس، رئيس نادي نابولي، الذي قال يوم الجمعة الماضي إنه يفضل تقليص عدد أندية دوري الدرجة الأولى من 20 إلى 16.

وفي عام 1988، زاد عدد فرق الدرجة الأولى إلى 18، ثم ارتفع إلى 20 عام 2004.

وقال تافيكيو (الاثنين) إنه يأمل في العثور على "حل معقول" لتقليص عدد الفرق في دوريات المحترفين بإيطاليا في غضون 3 إلى 4 سنوات.


تعليقات