اقتصاد

شركة المراكب الإماراتية تكشف تقنياتها المتطورة خلال نافدكس 2019

الإثنين 2019.2.18 07:57 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 188قراءة
  • 0 تعليق
شركة المراكب الإماراتية تكشف عن تقنياتها المتطورة خلال نافدكس 2019

شركة المراكب الإماراتية تكشف عن تقنياتها المتطورة خلال نافدكس 2019

كشفت "المراكب لصناعة القوارب" الإماراتية، عن أحدث تقنياتها في مجال القوارب من دون سائق خلال مشاركتها في فعاليات معرض الدفاع البحري "نافدكس 2019". 

وتعرض شركة "المراكب" التي تعد الشركة الإماراتية الرائدة في مجال إنتاج القوارب عالية الأداء وتوفير أنظمة القيادة الذاتية، بالتعاون مع عدد من أبرز اللاعبين في القطاع، أفضل ابتكاراتها ضمن جناحها في المعرض.

وتنظم الشركة عدداً من العروض الحية تستعرض من خلالها أبرز منتجاتها وعلى رأسها قارب "AHM13USV" ذاتي القيادة والمسلح، ويبلغ طوله 13 مترا، ويمثل هذا القارب أحد المنتجات التي جاءت ثمرة للتعاون طويل الأمد مع شركة ’الحارب مارين‘ الإماراتية المتخصصة بتصنيع القوارب.

وتضم حاوية الشحن البحري المعروضة ضمن جناح "المراكب" محطة للقيادة والتحكم بهدف تشغيل القارب داخل مرسى غنتوت الذي يبعد 70 كيلومتراً عن "مركز أبوظبي الوطني للمعارض"، ويتم التحكم بالقارب عن بعد عبر محطة القيادة والتحكم من طراز /C2-20/ وذلك باستخدام تقنية /MAP Pro/ الخاصة بأنظمة التحكم الذاتية.

وأوضح نور السيد، مدير العمليات لدى "المراكب لصناعة القوارب" أن الشركة تسلط الضوء في معرض "نافدكس" على أهمية التعاون مع المؤسسات والشركات الرائدة في قطاع الدفاع لدمج التقنيات، التي تسهم في تعزيز الحضور العالمي للإمارات في مجال تقنيات القيادة الذاتية.

وخلال مشاركتها في فعاليات "نافدكس" عرضت الشركة قاربها الجديد من طراز /AHM11USV / البالغ طوله 11 متراً، وذلك للمرة الأولى منذ تصنيعه، ويتكون هذا القارب من الهيكل وأنظمة الدفع إلى جانب نظام/ MAP Pro /للقيادة الذاتية والحاصل على براءة اختراع، فضلاً عن منصة لإطلاق الصواريخ من طراز/MILAS/، والتي طورتها شركة أي جي جي اسيلسان، وتم تطوير منظومة/ MILAS /الصاروخية متعددة المهام للدفاع ضد التهديدات البحرية والجوية، وهي أحد الحلول المصممة خصيصاً للسفن والمنصات البحرية مثل الزوارق الحربية السريعة وقوارب خفر السواحل.

تعليقات