منوعات

أمريكي يحقق رقما قياسيا بتناول 30 ألف شطيرة برجر

الإثنين 2018.5.7 04:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 405قراءة
  • 0 تعليق
 دون جورسكي يتناول شطيرة بيج ماك

دون جورسكي يتناول شطيرة بيج ماك

اعتاد رجل من ولاية ويسكونسن الأمريكية على تناول شطيرتي بيج ماك من ماكدونالدز يوميا على مدار أكثر من 4 عقود، وتمكن مؤخرا من تحقيق رقم قياسي بتناوله شطيرة بيج ماك رقم 30 ألفا خلال حياته.

ووفقا لتقرير موقع "فوكس 8" الأسترالي، تمكن دون جورسكي، 64 عاما، من تحقيق هذا الرقم في فرع ماكدونالدز "فوند دو لاك" في "ويسكونسن"، الجمعة الماضي.

وقال جروسكي: "إذا اتخذت قرارا بتناول 40 ألف شطيرة برجر سيطلب مني الأمر 14 عاما آخر، لذلك سننظر كيف ستسير الأمور معي". موضحا أنه لا يمارس التمارين الرياضية، لكنه مشغول طوال اليوم بسبب شخصيته المفرطة بالنشاط.


كما أشار إلى أن مستويات الكوليسترول وضغط الدم لديه طبيعية، وقل وزنه ما يقارب 2 كيلوجرام مقارنة بعام 2011، عندما تمكن من تناول الشطيرة رقم 25 ألفا.

ولدى جروسكي آلاف من عبوات بيج ماك الكرتون في منزله، وظهر في فيلم وثائقي عام 2004 بعنوان Super Size Me.

ولا يحصل جروسكي على أي معاملة خاصة من ماكدونالدز ويدفع الأسعار نفسها التي يدفعها أي زبون عادي.

وفي الطبيعي يتناول جروسكي 14 شطيرة بيج ماك أسبوعيا، يقوم بشرائها مرة واحدة ويسخنها في المنزل داخل الميكروويف، وفقا لموسوعة جينس للأرقام القياسية.

وعلى مدار 44 عاما الماضية، لم يفوت جروسكي إلا يوما واحدا فقط دون تناول بيج ماك. ويشكل بيج ماك نسبة 90 إلى 95% من نظامه الغذائي، وفي عام 2004 تناول هذا الرجل المسن الشطيرة رقم 20 ألفا.

وبرز جروسكي في موسوعة جينس لأول مرة عام 2016، عندما تناول شطيرة بيج ماك رقم 28788. وعن ذلك علق قائلا: "كنت سأحقق هذا الرقم القياسي بوجود جينيس أو لا، بيج ماك هو طعامي المفضل لذلك أحرص على تناوله يوميا".

تعليقات