منوعات

مقهى أسترالي يحاسب الرجال بأسعار أكثر من النساء لسبب مقنع

الأحد 2017.8.6 04:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1583قراءة
  • 0 تعليق
تعليمات للزبائن

تعليمات للزبائن

يقدم مقهى "هاندسم هير" في مدينة "ميلبورن الأسترالية، والمختص حصريًا بالوجبات النباتية، عروض أسعار خاصة بالنساء دون الرجال، حيث تزيد أسعار طلبات الرجال بنسبة 18% عن أسعار طلبات النساء، كما تحظى النساء بأولوية في الحصول على الطاولات قبل الرجال.

وبررت مديرة المقهى "أليكس أو برين" نظام تمييز خدمة النساء عن الرجال في مقهاها، بأنه "ردة فعل على الفجوة في الأجور بين النساء والرجال في أستراليا والعالم".

وأكدت "أليكس"، أن زبائنها من الرجال مرحبٌ بهم في أي وقت، حتى وإن رفضوا دفع هذه الضريبة لأنها ضريبة اختيارية وليست إجبارية، وهي لمدة أسبوع في الشهر فقط، والهدف الأساسي منها هو لفت نظر الرأي العام إلى عدم المساواة في الأجور بين الرجل والمرأة وليس المال".


وأضافت "أليكس" أنه حتى الآن لم تصطدم برفض زبائنها من الرجال دفع هذه الضريبة، على الرغم من ظهور علامات عدم الرضى على وجوه بعضهم".

وقالت صحيفة "ميرور" البريطانية إن عوائد هذه الضريبة ستمنح بشكل دوري لإحدى الجمعيات المختصة بالنساء والأطفال من السكان الأصليين في أستراليا، فعلى سبيل المثال عوائد شهر أغسطس ستذهب لجمعية "إليزابيث مورغان".

وأضافت الصحيفة أن "أليكس" اختارت هذه النسبة تحديدًا 18%، لأنها نفس النسبة التي تزيد بها أجور الرجال عن النساء، بحسب إحصاءات عام 2016، وهو ما يعني أن المرأة تحصل 82% من أجر الرجل بالرغم من أنها تقوم بنفس العمل، ولتحقق نفس دخل الرجل عليها العمل لمدة 65 يومًا إضافيًا كل عام.

تعليقات