اقتصاد

الضرائب الإماراتية تدعو لسرعة التسجيل في "القيمة المضافة"

الأربعاء 2017.11.29 12:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 919قراءة
  • 0 تعليق
ضريبة القيمة المضافة تدعم اقتصاد الإمارات

ضريبة القيمة المضافة تدعم اقتصاد الإمارات

حثت الهيئة الاتحادية للضرائب في الإمارات على ضرورة الإسراع في التسجيل لضريبة القيمة المضافة، قبل الأول من يناير 2018، مشددة على ضرورة تحري الدقة في توفير المعلومات المطلوبة والحرص على إدخالها بشكلٍ صحيح . 

وقالت "يتوجب على أي شخص طبيعي أو اعتباري يمارس الأعمال التسجيل لضريبة القيمة المضافة إذا تعدّت توريداته الخاضعة للضريبة 375.000 درهم خلال الاثني عشر شهراً السابقة".

 وتعتبر التوريدات الخاضعة للضريبة هي جميع توريدات السلع والخدمات التي يقوم بها أي شخص ولم يصدر نص صريح بإعفائها إضافة لما يقوم الشخص باستيراده من سلع وخدمات.

وقالت الهيئة في بيان "يتاح التسجيل في النظام عبر الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للضرائب على مدار الساعة، حيث يتعين على الخاضعين للضريبة زيارة الموقع الإلكتروني ومن ثم القيام باختيار الخدمات الإلكترونية، وإنشاء حساب من خلال الضغط على "التسجيل"، وبعد الحصول على إيميل التحقق من العنوان الإلكتروني، يتم الضغط على "تسجيل دخول" إلى الخدمات الإلكترونية للتسجيل".

 وأكدت الهيئة في البيان "يتعين على المسجل إرفاق عددٍ من المستندات لإتمام عملية التسجيل في النظام، بما فيها رخصة الأعمال أو الرخصة التجارية، وجواز السفر أو بطاقة الهوية في حال الإقامة في الدولة لكل من مدير الأعمال والمخول بالتوقيع، إلى جانب إثبات تخويل المدير/المخول بالتوقيع، ومنها على سبيل المثال عقد التأسيس أو وكالة عامة - خاصة مصدقة من الكاتب العدل.

ولفتت إلى أنه في حال عدم قيام الخاضع للضريبة بتقديم طلب التسجيل خلال المهلة المحددة سوف يعرضه لغرامة إدارية 20.000 درهم ، وغرامات أخرى متعلقة بعدم سداد الضريبة إضافة إلى تحمّله كافة الضرائب المستحقة عليه، وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم /40/ لسنة 2017 في شأن الغرامات الإدارية التي تُفرض على مخالفة القوانين الضريبية .

شرح لطريقة التسجيل  



تعليقات