ثقافة

فنانة روسية تبدع لوحات موزاييك بملامح محمد صلاح وميسي

الأحد 2018.6.17 02:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 479قراءة
  • 0 تعليق
محمد صلاح وميسي.. نجما لوحات الموزاييك الروسية

محمد صلاح وميسي.. نجما لوحات الموزاييك الروسية

قدمت الفنانة الروسية آنا سولنيتشايا وفريقها لوحات موزاييك للاعبي كرة القدم العالميين ليونيل ميسي ومحمد صلاح، وقد اختارت الفنانة حركات تميز كل لاعب لتجسيدها في لوحة من الأحجار الصغيرة المنسقة على لوح خشبي مقدمة أعمال فنية غاية في الدقة والإبداع.


وفي حوار لها مع شبكة "إس إن تي في" قالت سولنيتشايا إنها اختارت هذين اللاعبين بعد استطلاع رأي مشجعي كرة القدم عن لاعبهم المفضل وكانت النتيجة هي محمد صلاح وميسي، كما وجدوا أن محمد صلاح من أفضل اللاعبين لـ 2017-2018 ومن الشخصيات الملهمة التي تستحق التكريم.

وقد استغرقت سولنيتشايا مع فريقها المكون من 5 فنانين شهرين من العمل المتواصل لإنهاء اللوحتين قبل انطلاق بطولة كأس العالم، وسيستمر الفريق بالعمل على مزيد من اللوحات، وسيكون كل من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والنجم البرازيلي نيمار نجوم اللوحات القادمة.

وعبّرت سولنيتشايا عن حبها لهذا النوع من البورتريه بالتحديد لمقدرة الجمهور على التفاعل معه والإحساس بمعالمه، وقد اختارت الفنانة نجوم كرة القدم لتجسيدهم في هذه الأعمال رغبة منها في تقديم تجربة مميزة لمشجعي كرة القدم الذين سيتوافدون هذا الصيف إلى روسيا، وستعرض اللوحات في شوارع مدينة كازان الروسية في معرض سيستمر لـ3 أسابيع حيث ستتاح للزوار فرصة الاطلاع على اللوحات خلال البطولة. 

تعليقات