سياسة

مسؤول ليبي لـ"العين الإخبارية": المليشيات عقبة أمام الملتقى الوطني

اتهم الإخوان بتدمير مقدرات ليبيا

الثلاثاء 2019.3.12 01:05 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 233قراءة
  • 0 تعليق
ممثل بلدية طبرق بمحادثات جنيف فرج ياسين

ممثل بلدية طبرق بمحادثات جنيف فرج ياسين

قال ممثل بلدية طبرق الليبية بمحادثات جنيف وبروكسل فرج ياسين، إن المليشيات المسلحة فى غرب ليبيا "عقبة أمام الملتقى الوطني الليبي الذي يخطط له المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة".

كان المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة قد تعهد بعقد الملتقى الوطني للجمع بين الليبيين، بهدف الوصول لتفاهمات حول إنهاء الأزمة الراهنة بالبلاد، في أقل من شهر.

وأكد فرج ياسين في تصريحات خاصة لـ"العين الإخبارية"، الإثنين، وجود تشخيص خاطئ من الدول الأوروبية للأزمة الليبية، مشيراً إلى الدور السلبي الذي تقوم به المليشيات المسلحة في غرب البلاد من تدمير مطارات وطائرات ومرافق للدولة الليبية.


واتهم ياسين جماعة الإخوان الليبية بتدمير مقدرات الدولة بعد فشلهم في الانتخابات البرلمانية، مؤكداً أن تصريحات المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة حول عقد المؤتمر الوطني الليبي لا يوجد ما يعززها على أرض الواقع في البلاد.

بدورها حذرت بعثة الأمم المتحدة للدعم بليبيا في بيان صحفي، مساء الإثنين، من الشائعات التي يتم تداولها عبر شبكات التواصل الإعلامي حول تفاصيل تتعلق بالملتقى الوطني الليبي، مؤكدة أن البعثة تحث الليبيين على عدم الأخذ في مثل هذه الأخبار التي تهدف عن قصد أو غير قصد، إلى التشويش على الجهود الدؤوبة والصادقة الهادفة إلى جمع الليبيين حول رأي غالب لإنهاء الانسداد السياسي والمضي قدماً نحو بناء الدولة القوية القادرة والفاعلة.

تعليقات