سياسة

قائد منطقة طبرق الليبية: الجيش سيشارك بتأمين منفذ امساعد الحدودي

الأحد 2019.3.10 07:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 239قراءة
  • 0 تعليق
قائد منطقة طبرق العسكرية في ليبيا اللواء هاشم بورقعة

قائد منطقة طبرق العسكرية في ليبيا اللواء هاشم بورقعة

قال آمر (قائد) منطقة طبرق العسكرية في ليبيا اللواء هاشم بورقعة إن منفذ امساعد الحدودي مع مصر يحتاج لقبضة أمنية قوية من أجل الحد من الظواهر المختلفة كالتهريب والهجرة غير الشرعية وغيرها.

وأكد بورقعة في تصريحات خاصة لـ"العين الإخبارية"، اليوم الأحد، أن منفذ امساعد الحدودي على الجانب الليبي يعاني من بعض الارتباكات التي تعيق عمل الأجهزة الأمنية فيه، فضلا عن الخلل الذي يسببه تزاحم وكثرة الأجهزة الأمنية بالمنفذ بالرغم من محاولات مدير أمن المنفذ من تسيير العمل بالصورة المثلى. 

وأوضح آمر منطقة طبرق العسكرية في ليبيا أنه قد تم الاتفاق على تسليم بوابة السلام إلى القوات المسلحة الليبية بغية تشديد القبضة الأمنية فيها والحد من الظواهر غير السوية التي تحدث فيها.

وقال اللواء هاشم بورقعة إنه قد تم الاتفاق مع الأجهزة الأمنية المختلفة كمركز شرطة الجغبوب ومكتبي الاستخبارات والمباحث الجنائية على ضرورة تشديد القبضة الأمنية في منفذ الجغبوب سيواء الحدودي "420 كم جنوب طبرق"  

وأكد بورقعة أن ثمة تعليمات صادرة من القيادة العامة للجيش الليبي بضرورة التركيز على تشديد القبضة الأمنية في منطقة طبرق بكونها منطقة حدودية حيث إن القبضة الأمنية في طبرق يجب أن تكون في أقصى شدتها، حسب قوله. 

وأرجع آمر منطقة طبرق العسكرية سبب عدم افتتاح منفذ الجغبوب إلى اختلاف الطبيعة بينه وبين منفذ امساعد، وكذلك لاختلاف الموقع الجغرافي بين الجغبوب وامساعد واتصالهما بالحدود المصرية. 

وأكد المسؤول الليبي متابعة الوحدات الأمنية لمهربي البشر والمخدرات والأدوية حيث تم ضبط مجموعة كبيرة من المهربين بحوزتهم كميات كبيرة من الأدوية والسلع والمجوهرات كانت تجري محاولة تهريبها.

تعليقات