اقتصاد

763 مليون دولار حجم نقل بضائع بين الصين وأوروبا

السبت 2019.4.13 11:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 186قراءة
  • 0 تعليق
ارتفاع قطارات الشحن الصينية- الأوروبية بنسبة 56.6%

ارتفاع قطارات الشحن الصينية- الأوروبية بنسبة 56.6%

قالت مديرية الجمارك العامة في مقاطعة خنان وسط الصين: "إن قطارات الشحن الصينية - الأوروبية قامت بـ234 رحلة مغادرة أو وصول، إلى مدينة تشنجتشو، عاصمة المقاطعة، خلال الفترة ما بين شهري يناير/كانون الثاني ومارس/آذار الماضيين"، طبقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الصينية "شينخوا". 

وأضافت المديرية أن قطارات الشحن نقلت أكثر من 110 آلاف طن من البضائع والسلع بقيمة 763 مليون دولار بارتفاع بنسبة 56.6% و12.1% على التوالي.

واشتملت الواردات بشكل رئيسي على أجزاء الآلات والحديد والفولاذ ومنتجات الصناعات التحويلية والمركبات الكاملة والأجزاء الأوتوماتيكية، بينما غطت الصادرات 1300 مجموعة بما فيها الملابس وأجزاء الآلات والإلكترونيات.

وتشهد تشنجتشو منذ 8 أبريل/نيسان، ارتفاعاً في خدمات قطارات الشحن بين الصين وأوروبا، يصل إلى 18 رحلة خارجية و11 رحلة وافدة كل أسبوع، التي تأتي ضمن التبادل التجاري بين الصين وأوروبا ضمن مشروع "الحزام والطريق".

وأصدر بنك الصين، أحد أكبر المقرضين التجاريين في الصين، سندات متعددة العملات بقيمة 3.8 مليار دولار، لجمع تمويل منخفض التكلفة للديون المتوسطة والطويلة الأجل إلى مبادرة الحزام والطريق.

مبادرة الحزام والطريق هي مشروع ضخم للتجارة والبنية التحتية يسعى إلى ربط الصين بأوروبا وأفريقيا وآسيا، من خلال سلسلة من الموانئ وخطوط السكك الحديدية والطرق التي تمولها بكين على طول الممرات التجارية البرية والبحرية. 

تعليقات