اقتصاد

"البداد كابيتال" تورد مليون متر مربع من القاعات المتنقلة لحملات الحج

الثلاثاء 2017.8.22 12:11 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 774قراءة
  • 0 تعليق
مقر البداد كابيتال

مقر البداد كابيتال

كشفت "البداد كابيتال" عن تحقيق زيادة ملحوظة في حجم توريداتها من القاعات المتنقلة لحملات الحج لموسم 1438 هـ - 2017 لتبلغ ما يزيد على مليون و300 ألف متر مربع، وذلك بنسبة زيادة تعادل 100% عن حجمها توريداتها في الموسم الفائت، مسجلة بذلك قفزة نوعية جديدة في مشوار الإنجازات الفريدة التي تحققها الصناعة الإماراتية في المنطقة.

وبدأت "البداد كابيتال" في مرحلة مبكرة بتوريد وتركيب تشكيلتها الأحدث من القاعات المتنقلة لخيام حجاج بيت الله الحرام في عرفة، وذلك لصالح مؤسسة مطوفي حجاج جنوب شرق آسيا، التي تشمل بلدان إندونيسيا وتايلاند والصين وماليزيا والفلبين وسنغافورة، ومؤسسة مطوفي حجاج تركيا و أوروبا وأمريكا وأستراليا التي تشمل جميع الدول الأوروبية، وتركيا وأمريكا وأستراليا، ومؤسسة جنوب آسيا، بالإضافة إلى بعثة حجاج دولة الإمارات العربية.

وترافقت الزيادة النوعية في حجم توريدات "البداد كابيتال" لحملات الحج في عرفة مع تقديم حزمة من المنتجات الجديدة والمطورة من القاعات المتنقلة تتميز بمقاومتها لمختلف الظروف المناخية من حرارة ورياح وأمطار وسواها، وبعدم قابليتها للاشتعال، فضلاً عن كونها مضادة للتمزق بسبب تركيبة النسيج الخاصة بها، ومضادة للأشعة الفوق بنفسجية، ولها خاصية الاحتفاظ باللون، وهي سهلة التنظيف والصيانة.

وتعليقا على الإنجاز الذي يحسب للصناعة الإماراتية، عبر محمد المعلم، المدير التنفيذي للمنطقة الحرة لجبل علي "جافزا" ونائب الرئيس الأول والمدير العام لموانئ دبي العالمية- إقليم الإمارات، عن اعتزازه بتطور مصانع البداد كابيتال وقدرتها على تلبية الاحتياجات السنوية المتزايدة لموسم الحج من خلال تقديم أفضل الخيم المتنقلة التي تصنع خصيصاً لهذا الغرض في مجمع الصناعات الوطنية وتحمل العلامة الوطنية. 

وأضاف المعلم "يلعب مجمع الصناعات الوطنية دوراً حيوياً في تنمية الصناعات الوطنية وتعزيز الصادرات المحلية إلى مختلف الأسواق الاقليمية والعالمية عبر مجموعة من الحوافز والقوانين والسياسات المشجعة على الاستثمار بما يعمل على زيادة مساهمة قطاع التصنيع في الناتج المحلي وبناء اقتصاد متنوع ومستدام قائم على المعرفة والابتكار انسجاماً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله- والاستراتيجية الصناعية لإمارة دبي والرامية إلى ترسيخ مكانة دبي كمركز صناعي عالمي".

وأبدى الدكتور فطين البداد، رئيس مجلس إدارة "البداد كابيتال"، اعتزاز  المجموعة بتعاقداتها الاستراتيجية في مشاريع الحج، واعتزازها بأن تسجل الصناعة الإماراتية عبر  منتجات البداد الريادة في خدمة مشاريع الحج، باستحواذها على مساحة الكبيرة من الخيام في عرفة، لافتاً إلى مصانع المجموعة في مجمع الصناعات الوطنية بدبي أنجزت خصيصاً لهذا الحدث العظيم هياكل خيام مقاومة لأصعب العوامل الخارجية، وصنعت أغطيتها من خامة السوفت بي في سي التي تعد من أجود الخامات العالمية المقاومة للعوامل الجويه والمناخية بالاضافه لمقاومتها للحريق".

وأضاف د. فطين البداد: "كما تميزت مشاريعنا خلال السنوات الفائتة بتقديم متطلبات حملات الحج وفق أفضل المواصفات والمعايير العالمية خلال أوقات قياسية للغاية. نطمح  في موسم الحج الحالي أن نؤكد ريادتنا في هذا السياق عبر مضاعفة حجم توريداتنا لحملات الحج وتقديم نموذج الخيام الطابقية الذكية، الأولى من نوعها في المنطقة، التي ستؤمن بدورها ضعف الطاقة الاستيعابية للحجاج ضمن المساحة ذاتها".

بدوره قال زايد البداد، الرئيس التنفيذي، إن البداد كابيتال تعمل على تعزيز حجم أعمالها في خدمة حجاج بيت الله الحرام، وقد نجحت كابيتال في تحقيق زيادة ملحوظة في حجم توريداتها لحملات الحج، بعد أن شهدت مصانعها عمليات تطوير شاملة منذ منتصف 2016، ترافقت مع توسعة ضخمة في مصانعها، ورفع طاقتها الإنتاجية من 15 ألف متر مربع يومياً، لتصل خلال الفترة المقبلة إلى 30 ألف متر مربع، عبر تجهيزها بأحدث ما قدمته تكنولوجيا المكائن.

يذكر أن فروع "البداد كابيتال" تتوزع في العديد من أنحاء العالم منها 6 فروع في مقرها الرئيسي في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى 3 فروع في المملكة العربية السعودية بمدن جدة والرياض والدمام بالإضافة إلى مستودع بمساحة 200,000 متر مربع تم تخصيصه لخيام البداد الخاصة بموسم الحج.

تعليقات