رياضة

الإماراتي عبد الله بطل أول حالة طرد "بالفيديو" في المونديال

السبت 2017.5.20 03:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 665قراءة
  • 0 تعليق
مونديال الشباب

محمد عبدالله

بات الحكم الإماراتي محمد عبدالله، الذي أدار مباراة إنجلترا والأرجنتين في المجموعة الأولى من مونديال الشباب تحت 20 عاماً، أول حكم يقوم بإشهار البطاقة الحمراء لأحد اللاعبين في إحدى البطولات العالمية اعتمادا على تقنية الفيديو، التي لجأ الاتحاد الدولي (فيفا) للاستعانة بها تدريجيا وتطبيقها في بطولاته بدءا من كأس العالم للأندية الأخيرة في ديسمبر الماضي.

إنجلترا تسحق الأرجنتين وفنزويلا تصعق ألمانيا في مونديال الشباب

وأشهر عبد الله البطاقة الحمراء لأوتارو ماريتيز، لاعب الأرجنتين، بعد أن أثبتت الإعادة التليفزيونية تعديه على أحد مدافعي منتخب إنجلترا بدون كرة.

ورغم حالة الطرد، فقد واصل الأرجنتينيون اندفاعهم الهجومي وسط استماتة دفاعية إنجليزية حرمتهم من تسجيل أي هدف في المباراة، التي انتهت بخسارة أبناء التانجو بثلاثية نظيفة.

وأقيمت المباراة على ملعب "جيونجو"، وسجل أهداف منتخب الأسود الثلاثة كل من دومنيك كليفر لوين في الدقيقة 38، وآدم أرمسترونج (52)، وأخيراً دومينيك سولانكي في الدقيقة 93 من ركلة جزاء.

يذكر أن البطولة تقام في كوريا الجنوبية خلال الفترة من 20 مايو وحتى 11 يونيو، بمشاركة منتخب عربي وحيد، هو "الأخضر" السعودي.

يذكر أن تقنية الفيديو مستخدمة في بعض البطولات المحلية مثل الدوري الأمريكي منذ الموسم الماضي، وسيتم تطبيقها في عدة دوريات أوروبية وعربية مثل الدوري الإيطالي والدوري السعودي بدءا من الموسم المقبل، من أجل مساعدة الحكام وتقليل الأخطاء المؤثرة في اللعبة.

شاهد اللقطة


تعليقات