رياضة

محمد صلاح: ألعاب الفيديو دفعتني للانتقال إلى ليفربول

الإثنين 2017.12.18 06:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 3575قراءة
  • 0 تعليق
الجناح المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي

الجناح المصري محمد صلاح

أرجع المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، سبب انتقاله للفريق الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية إلى عدة أسباب أبرزها أنه كان يلعب به في ألعاب الفيديو عندما كان شابا في عمر الـ19 عاما.

وانتقل محمد صلاح إلى فريق ليفربول قادما من روما الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية مقابل 42 مليون يورو، مع وضع مبلغ 8 ملايين يورو لبعض البنود الإضافية، لينجح في تسجيل 20 هدفا في أول 26 مباراة له مع الفريق.

وقال صلاح في حوار مطول مع الموقع الرسمي لنادي ليفربول: "كان ليفربول هو النادي الأنسب لي لأنني اعتدت اللعب به في ألعاب الفيديو حينما كنت في الـ18 أو الـ19 من عمري، وكان الفريق يضم ستيفن جيرارد وسامي هيبيا وجيمي كاراجر ومايكل أوين وتشابي ألونسو".

وأضاف: "عندما كنت في تشيلسي واجهت ليفربول للمرة الأولى على ملعب أنفيلد، وقتها قلت لنفسي، عليّ أن ألعب هنا يوما ما، وهو ما كان محفزا لي على الانتقال للفريق".. وهو ما كرره عند انتقاله رسميا لليفر.

وأردف: "شعرت بسعادة غامرة عندما علمت برغبة ليفربول في ضمي، وهو نفس الشعور الذي انتابني حينما تحدثت مع المدرب يورجن كلوب لأول مرة عقب التوقيع، كنت أقول لنفسي إنني أرغب في العودة لإنجلترا، أردت اللعب هنا وإظهار قدراتي للجميع، حينما أدركت أنني قريب للغاية من الانضمام لليفربول كنت سعيدا للغاية".

  • محمد صلاح: لا أعلم ما كان يمكنني فعله لو لم أصبح لاعب كرة قدم


تحدث محمد صلاح عن فترة بداياته في احتراف كرة القدم وهو في الـ14 من عمره، معتبرا أنها الفترة الأصعب في مسيرته، مؤكدا أنه وهب حياته كلها لكرة القدم منذ أن كان طفلا صغيرا، حتى أنه لم يكن يعلم ما يمكنه فعله في حالة فشله أن يصبح كذلك.

وقال الجناح المصري في حواره للموقع الرسمي لـ"الريدز": " من حسن حظي أني أصبحت لاعبا، لو لم أكن لاعبا جيدا كنت أثق في أن حياتي ستكون أصعب لأنني أعطيت كل شيء لكرة القدم".

  • محمد صلاح: لم أصدق أنني انضممت لمنتخب مصر


وكشف جناح ليفربول عن دهشته من الانضمام للمنتخب المصري عندما كان في عمر الـ19، معتبرا أن هذا الأمر لم يكن معتادا في ذلك الحين، خاصةً وأن قوام المنتخب كان يضم لاعبين في أعمار 27 أو 28 عاما.. اللاعبون السابقون كانوا ينضمون للمنتخب في عمر 27 أو 28 عاما.

وأشار محمد صلاح إلى أن جميع المتابعين كانوا متعجبين من انضمامه للمنتخب، ومنهم من كان يتوقع فشله وعدم تكيفه في أجواء المنتخب وهو في سنه الصغيرة، ولكنه تمكن من تغيير تلك الفكرة بعد عامين فقط.

  • محمد صلاح: حاولت ان أكون مختلفا عن اللاعبين المصريين


وقال محمد صلاح إنه عانى كثيرا في بداية رحلته الأوروبية مع بازل السويسري، خاصة أنه لم يكن يجيد الإنجليزية، ولكنه حاول التأقلم سريعا لتحقيق رغبته بالنجاح في الاحتراف على عكس بعض اللاعبين المصريين.

وأضاف الجناح المصري أنه كان يمتلك 15 ساعة إضافية بعد نهاية التدريبات، وكان ينام منهم 10 ساعات، ويتجول في الساعات الأخرى، خاصةً وأنه لم يكن قادرا على متابعة القنوات المصرية لعدم تواجدها في هذا الحين.

  • محمد صلاح: كنت سأفشل لو انتقلت لليفربول في 2014


وتحدث محمد صلاح عن فترة احترافه بنادي تشيلسي في عام 2014 وتفضيله له على فريقه الحالي، مؤكدا أنه كان سيفشل أيضا في حالة انتقاله لليفربول في ذلك الحين، معتبرا أنه انضم لـ"الريدز" في الوقت المناسب.

وقال صاحب الـ25 ربيعا إنه كان يبلغ من العمر 21 عاما فقط عندما انتقل إلى تشيلسي، مؤكدا أن شخصيته تغيرت بنسبة 100% في الوقت الحالي عن تلك الفترة، معتبرا أنه تعلم كثيرا من تجربته مع تشيلسي على المستويين الفني والشخصي.

  • محمد صلاح: سباليتي ساعدني بنسبة 100%


وامتدح محمد صلاح الإيطالي لوتشيانو سباليتي، المدير الفني السابق لفريق روما، معتبرا أنه ساعده على التغير بنسبة 100%، خاصة على المستوى الدفاعي، لا سيما وأن الكرة الإيطالية تتطلب من اللاعب أن يدافع بشكل جيد.

وأكد هداف ليفربول هذا الموسم أن فترته في إيطاليا مع فريقي فيورنتينا وروما قادته إلى تغيير وجهة نظر الجميع في قدراته، خاصةً بعد تجربته السيئة مع تشيلسي، وذلك بعد أن حصد جائزة أفضل لاعب في الموسم مع ذئاب روما بالموسم الأول، وسجل 19 هدفا وصنع 15 آخرين في موسمه الثاني.

تعليقات