رياضة

محمد صلاح.. اللاعب الذي كسر عنصرية الإنجليز

السبت 2018.2.17 10:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 321قراءة
  • 0 تعليق
محمد صلاح جناح ليفربول

محمد صلاح لاعب ليفربول

نشرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، تقريرا يكشف كيف لعب المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، دورا مهما في الحد من عنصرية بعض المشجعين الإنجليز تجاه اللاعبين على أساس الدين أو اللون أو الجنس في الدوري الإنجليزي الممتاز. 

أسطورة ليفربول السابق يصف تألق محمد صلاح بـ"المرعب"

وأوضح التقرير، الذي نشرته الصحيفة الأمريكية، أن الإنجليز على قمة الترتيب في قائمة المشجعين الأكثر سوءا على مستوى العالم، فيما يخص التصرف بطريقة عنصرية تجاه لاعبين على أساس الدين أو اللون أو الجنس، وفقا لشبكة "فار" المناهضة للعنصرية في كرة القدم بأوروبا.

وكشفت نتائج شبكة "فار" عقب تحليل 1378 مباراة، عن أن خلال موسمي 2015 – 2016 و2016 - 2017، حدثت 539 حادثة عنصرية ارتكب منها الجمهور الإنجليزي 59 حادثة أكثر من أي بلد آخر.

وأشارت بيارا بوار، مديرة شبكة فار، إلى أن أغنية جمهور ليفربول لمحمد صلاح هي المرة الأولى التي يلاحظ بشكل واضح من خلالها مثل هذا التقدير من الجمهور الإنجليزي للاعب مسلم.

وكان جمهور ليفربول ردد أكثر من أغنية لمحمد صلاح شملت كلماتها: "لو سجل صلاح أهدافا أخرى سوف نتحول إلى الديانة الإسلامية".

ورأت الصحيفة أن محمد صلاح بات أشهر اللاعبين المسلمين في الدوري الإنجليزي، بعد تألقه الكبير هذا الموسم، وذلك عقب الانتقال من روما إلى ليفربول في الصيف الماضي مقابل 42 مليون يورو.

تعليقات