مجتمع

محمد بن راشد متطوعا في صناعة الأمل ومحمد بن زايد بالعمل الإنساني

الخميس 2017.6.1 04:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 966قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد

الشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد

دشن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، و الشيخ محمد بن زايد آلِ نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أحد أهم مشروعات عام الخير 2017 وهي المنصة الوطنية للتطوع.

وسجل الشيخ محمد بن راشد نفسه متطوعا في مجال صناعة الأمل بالإضافة للعمل البيئي، فيما سجل الشيخ محمد بن زايد نفسه متطوعا في مجال العمل الإنساني.


وفي هذه المناسبة، قال محمد بن زايد إن اﻹمارات قدمت محطات عديدة في العطاء وكسبت بقيمها اﻹنسانية الرفيعة قلوب الملايين حول العالم، والتطوع قيمة تدعم وتؤصل هذا النهج، مشيراً إلى أن الشباب هم اﻷكثر عطاء وقدرة على تقديم اﻹضافة.

وأكد أن بناء قاعدة راسخة للتطوع من الشباب يشكل انطلاقة مُثلى ﻷجيال تفخر بخدمة أوطانها، وأن التطوع قيمة نبيلة وراقية نعززها في نفوس شبابنا ونسعى لتأصيلها في مجتمعنا لنزيد من متانة نسيجه ونكرس الخير بصوره المختلفة.


وحضر إطلاق المنصة، الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة،والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، وأعضاء مجلس الوزراء.

ويأتي إطلاق المنصة الوطنية للتطوع كأحد أهم محاور عام الخير الذي أطلقه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، فيما تهدف المنصة لنشر وترسيخ مفهوم المسؤولية المجتمعية، وإيجاد منظومة متكاملة ومستدامة للعمل التطوعي، إلى جانب إعلاء قيمة التطوع كأحد أهم ركائز التماسك والتلاحم المجتمعي والذي يعد من الأولويات الوطنية للإمارات.

وستجمع المنصة الوطنية "متطوعين.امارات"، التي طورتها مؤسسة الإمارات بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع، كافة المؤسسات الحكومية، ومؤسسات القطاع الخاص، وجمعيات النفع العام الراغبة بطرح فرص تطوعية مع آلاف المتطوعين المسجلين من المواطنين والمقيمين الراغبين بخدمة المجتمع أو توظيف مهاراتهم وتخصصاتهم في مجالات مختلفة من العمل التطوعي المتاحة في الدولة.

وتوفر المنصة للمتطوعين مزايا، كفرصة اختيار المجال الأنسب لاهتمامات الفرد وخبراته وبناء سجل شخصي للمتطوع، وفرصة الترشيح لمشاريع تطوعية مبتكرة.

وتتميز المنصة بقدراتها التحليلية، وربطها جميع شرائح المجتمع بمختلف الفئات العمرية ومع المؤسسات والجهات التي تقدم الفرص التطوعية، وتوفر أكثر من 300 فرصة تطوعية ضمن اهتمامات الراغبين في التطوع بمجالات التعليم، والعمل الإنساني، ورعاية كبار السن، وقطاع الصحة، و الثقافة والفنون والرياضة، والترفيه والبيئة وخدمة المجتمع وصناعة الأمل والتطوير المهني والتطوع الدولي والاستجابة للحالات الطارئة والأشخاص أصحاب الهمم.


تعليقات