مجتمع

قوافل شباب الخير تبدأ مهامها التطوعية في أبوظبي

الإثنين 2017.5.29 02:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 403قراءة
  • 0 تعليق
زايد العطاء

زايد العطاء

بدأت قوافل شباب الخير بمبادرة من زايد العطاء، مهامها التطوعية في أبوظبي بمشاركة فعّالة من مئات الشباب الإماراتيين في برنامج "تطوع" الرمضاني. 

وتتضمن المهام تنفيذ العديد من البرامج المجتمعية بهدف ترسيخ ثقافة العمل التطوعي، والعطاء المجتمعي، وتنمية مهارات الشباب واستثمار طاقاتهم من خلال تمكينهم في خدمة المجتمع بغض النظر عن اللون أو العرق أو الديانة أو الجنس انطلاقاً من توجيهات قيادة الإمارات الحكيمة بأن يكون 2017 عام الخير .

وقالت موزة العتيبة عضو مجلس أمناء مبادرة زايد العطاء إن العمل التطوعي أصبح أسلوب حياة في الإمارات، مؤكدة أن الدولة كانت وما زالت وستبقى تنادي باسم العمل التطوعي وتدعو إلى انخراط الشباب وتشجيعهم على ذلك ما يسهم في بناء مجتمع قوي بناء وخلاّق.

وأشارت إلى أن المئات من متطوعي شباب الخير شاركوا في تنظيم ملتقى شباب الخير الرمضاني في أبوظبي وتشغيل حافلات الخير المتنقلة وتطوعوا ميدانيا في برنامج التوعية الصحية الرمضانية وبرنامج جمع الأدوية الفائضة لصالح بنك الإمارات للدواء، وبرنامج إفطار الصائمين لكبار السن والعمال والفئات المعوزة وغيرها من البرامج التطوعية المعتمدة في شهر رمضان الكريم والتي ستنفذ في مختلف إمارات الدولة انطلاقاً من أبوظبي .

وأكدت العنود العجمي المديرة التنفيذية لمركز الإمارات للتطوع أن مبادرة زايد العطاء حرصت على استقطاب الشباب وتنمية مهاراتهم وتمكينهم في العمل التطوعي المجتمعي. 

تعليقات