اقتصاد

محمد بن راشد: فخورون بإسهامات الإمارات في تعزيز رحلة البشرية نحو المستقبل

الأحد 2018.11.11 04:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 214قراءة
  • 0 تعليق
 الشيخ محمد بن راشد يحضر افتتاح مؤتمر مجالس المستقبل العالمية

الشيخ محمد بن راشد يحضر افتتاح مؤتمر مجالس المستقبل العالمية

قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الأحد، إننا نفخر بإسهامات دولة الإمارات في تعزيز رحلة البشرية إلى المستقبل، وتسهيل عملية الانتقال إليه والاستفادة من أدواته.. ونعمل بكل جهد لبناء قدرات الأجيال على المهارات التي يتطلبها العيش فيه.

وانطلقت في دبي، صباح الأحد، أعمال الدورة الثالثة للاجتماعات السنوية لمجالس المستقبل العالمية، لتستشرف ضمن 38 مجلسا مستقبل القطاعات الحيوية الأكثر تأثيراً في حياة الإنسان مستقبلاً.

وأضاف الشيخ محمد بن راشد أن استضافة مجالس المستقبل العالمية أحد محاور رؤيتنا لدور دولة الإمارات العالمي في تطوير ظروف المجتمعات الإنسانية نحو الأفضل، وانعكاس لطموحنا وعملنا المتواصل لتحقيق الخير للناس.

وأكد الشيخ محمد بن راشد أن ثورة البيانات والتطورات المتسارعة في مجالات التكنولوجيا والعلوم المتقدمة ستمثل محوراً مهماً في تشكيل معالم المستقبل.

وقال الشيخ محمد بن راشد: "نحن في دولة الإمارات حريصون على توظيف هذه المستجدات وتطويع التكنولوجيا الحديثة بما يخدم مسيرة التطور الإنساني".

ومن جانبه، أشاد محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل الإماراتي، الأحد، بالشراكة بين الإمارات ومنتدى الاقتصاد العالمي دافوس على مدار 10 سنوات.

وأشار القرقاوي إلى ما أثمرته هذه الشراكة من إنجازات وحلول للكثير من التحدّيات التي يواجهها العالم.


وفي كلمته أمام الاجتماعات السنوية لمجالس المستقبل العالمية، قال بورج برندي، رئيس وعضو مجلس إدارة المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس"، إن النتائج التي سيتركها المشاركون ستكون بمثابة أكبر عصف ذهني يناقش مستقبل الحوكمة والتكنولوجيا، وأبرز الحلول التي ستعيد تشكيل مستقبل العالم.

ويجتمع قادة الفكر في أعمال الدورة الثالثة للاجتماعات السنوية لمجالس المستقبل العالمية، لمناقشة القضايا الأكثر إلحاحا.

وانطلقت الجلسة الافتتاحية "الوظائف في الثورة الصناعية الرابعة" بسلسلة من المناقشات لتسليط الضوء على تطور سوق العمل، وكيفية التكيف معه.


تعليقات