سياسة

محمد بن سلمان يختتم اليوم زيارته إلى فرنسا بلقاء ماكرون

الثلاثاء 2018.4.10 02:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 473قراءة
  • 0 تعليق
الأمير محمد بن سلمان لدى وصوله إلى فرنسا

الأمير محمد بن سلمان لدى وصوله إلى فرنسا

يختتم الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الثلاثاء زيارته الرسمية إلى فرنسا بلقاء وعشاء مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. 

ومن المتوقع أن يتحدث الأمير محمد بن سلمان وماكرون أمام الصحافة- بعد ظهر الثلاثاء من قصر الإليزيه، قبل عشاء رسمي يختتم زيارة ولي العهد السعودي لباريس.

وكان ولي العهد السعودي والرئيس الفرنسي قد تناولا العشاء سوياً، الأحد الماضي، في متحف اللوفر. 

وأوضح قصر الرئاسة الفرنسي (الإليزيه)، الأحد الماضي، أن ماكرون "كان حريصا على إجراء نقاش استراتيجي مع (الأمير) محمد بن سلمان من أجل بناء تحالف بين البلدين"، مشيرا إلى أنهما سيعرضان خطوطه العريضة، الثلاثاء، أمام الصحفيين، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

الأمير محمد بن سلمان والرئيس ماكرون- أرشيفية

وخلال زيارته، التقى الأمير محمد بن سلمان وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي ووزير الخارجية الفرنسية جان إيف لودريان.

وسيطرت على هذه الزيارة الملفات الساخنة في الشرق الأوسط، وكان من بينها الاتفاق النووي الإيراني بالإضافة إلى الأوضاع في اليمن ولبنان والأزمة السورية.


وتوقعت وكالة الأنباء الفرنسية أن توقع، الثلاثاء، رسمياً شراكة بين باريس والرياض لتطوير منطقة العلا (شمال غرب المملكة) الغنية بالآثار والمناظر الخلابة لتصبح مجمعا سياحيا حيث ستكون فرنسا طرفا فاعلا.

وسيطر الشق الثقافي على الزيارة مع الإعلان عن اتفاق لتشكيل أوركسترا وطنية، وإنشاء دار للأوبرا في السعودية ومشاركة السعودية في مهرجان كان السينمائي.


وبعد إنهاء زيارته إلى فرنسا التي استمرت 3 أيام، يتوجه الأمير محمد بن سلمان إلى مدريد قبل العودة إلى السعودية، التي ستشهد قمة جامعة الدول العربية المقبلة في 15 أبريل/ نيسان الجاري.

الأمير محمد بن سلمان خلال لقائه مع رئيس الوزراء الفرنسي

تعليقات