سياسة

محمد بن زايد: السعودية خير من يجمع العرب

الإثنين 2018.4.16 10:46 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 254قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ محمد بن زايد يصل إلى مطار الظهران

الشيخ محمد بن زايد يصل إلى مطار الظهران

ثمن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، دور السعودية في جمع كلمة العرب، قائلا في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر: "نبارك للعرب نجاح قمة القدس في مدينة الظهران". 

وأشاد الشيخ محمد بن زايد بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وعده "قائد الحزم ورجل الخير"، لافتا إلى دوره في جمع الكلمة وتوحيد الصف.


ووصل الشيخ محمد بن زايد، الأحد، إلى الظهران بالمنطقة الشرقية في زيارة للسعودية بدعوة من خادم الحرمين الشريفين ليشهد تمرين درع الخليج المشترك 1 الذي يختتم فعالياته اليوم الإثنين.

وأضاف الشيخ محمد بن زايد قائلا إن الإمارات تؤمن بأن موقع العرب في العالم تعززه وحدة كلمتهم، والسعودية عبر ثقلها السياسي ومكانتها المعنوية خير من يجمع العرب لما فيه مصلحتهم.


كانت أعمال القمة العربية في دورتها العادية الـ29 قد أنهت أعمالها في مدينة الظهران، الأحد، وسط حضور لافت لزعماء وقادة الدول الأعضاء.

وأعلن العاهل السعودي تسمية القمة العربية في دورتها الـ29 بـ"قمة القدس"، وخصص 150 مليون دولار لدعم المدينة المقدسة، كما خصص 50 مليون دولار لدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

تعليقات