سياسة

محمد بن زايد يهنئ الرئيسين السنغالي والنيجيري بإعادة انتخابهما

الأربعاء 2019.3.6 07:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 86قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

هنّأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الرئيس السنغالي ماكي سال، والرئيس النيجيري محمد بخاري بإعادة انتخابهما لفترة رئاسية جديدة. 

جاء ذلك في اتصالين هاتفيين أجراهما الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الأربعاء، لتهنئة الرئيسين بثقة شعبيهما فيهما، وإعادة انتخابهما لفترة رئاسية جديد. 

ونقل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تهاني الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة للرئيسين، وتمنياته لهما بالتوفيق في قيادة البلاد وتحقيق طموحات شعبيهما نحو المزيد من التقدم والازدهار.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات تحرص على تطوير علاقات الصداقة والتعاون مع السنغال ونيجيريا، بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين وشعبيهما الصديقين، معربا عن تمنياته للشعبين بدوام الرفعة والتقدم والاستقرار.

وأعلنت السنغال رسميا، الثلاثاء، فوز الرئيس ماكي سال في الانتخابات التي أُجريت 24 فبراير/شباط الماضي، بعدما أكد المجلس الدستوري إعادة انتخابه بحصوله على 58% من الأصوات.

وقبله بساعات، فاز بخاري بولاية ثانية في الانتخابات التي جرت، السبت، متقدّماً بفارق شاسع يناهز 5 ملايين صوت على أقرب منافسيه نائب الرئيس السابق عتيق أبوبكر.


وأعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات الرئاسية في نيجيريا، خلال الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، فوز الرئيس المنتهية ولايته محمد بوخاري بولاية جديدة مدتها 4 سنوات، في الانتخابات التي جرت، السبت، بعد تأجيل أسبوع لأسباب لوجستية.

تعليقات