رياضة

المغرب يسقط في فخ التعادل أمام جزر القمر

الثلاثاء 2018.10.16 07:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 177قراءة
  • 0 تعليق
منتخب المغرب- صورة أرشيفية

منتخب المغرب- صورة أرشيفية

سقط منتخب المغرب في فخ التعادل الإيجابي (2-2) خارج أرضه أمام جزر القمر في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء في الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019.

وبهذا التعادل وهو الأول للمغرب مقابل انتصارين وهزيمة، ظل الفريق في المركز الثاني بالمجموعة الثانية برصيد سبع نقاط متأخراً بنقطة واحدة عن منتخب الكاميرون المتصدر الذي تعادل سلبياً مع مالاوي بينما تعادل منتخب جزر القمر لثاني مرة ليظل في المركز الرابع بنقطتين.

وأجرى الفرنسي هيرفي رينار مدرب المغرب خمسة تغييرات على تشكيلة الفريق في مباراة الذهاب يوم السبت الماضي بالدار البيضاء، رغم أفضلية المغرب في أولى خمس دقائق، حيث تمكن منتخب جزر القمر من افتتاح التسجيل في الدقيقة الثامنة بعدما توغل الظهير محمد عبدالله من الجهة اليمنى ومرر نحو المهاجم محمد الفاردو الذي أفلت من الرقابة وخدع الحارس منير المحمدي. 

وحاول منتخب المغرب الذي كان أداؤه سيئاً في مباراة الذهاب التي فاز بها بصعوبة بهدف من ركلة جزاء في آخر دقيقة من الوقت المحتسب بدل ضائع، لكن تسديدة فيصل فجر مسجل هدف مباراة الذهاب ذهبت ضعيفة في يد الحارس في الدقيقة الـ17.

ورد لاعب جزر القمر فايز سليماني في الدقيقة الـ22 بتسديدة من منتصف الملعب مستغلاً تقدم الحارس الذي أنقذها بصعوبة وحولها إلى ركنية.

واعتمد المغرب على الظهيرين لكن ضربة رأس من غانم سايس مرت بقليل فوق العارضة قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول.

وأدرك منتخب أسود الأطلس التعادل في الدقيقة الـ53 بواسطة المهاجم خالد بوطيب الذي انفرد بالمرمى وخدع الحارس الذي ارتكب خطأ فادحاً في الدقيقة الـ62 بعد أن أبعد كرة مرتدة من الدفاع بساقه لترتطم بالمهاجم نور الدين أمرابط وتمنح الضيوف التقدم (2-1).

ولم يستغل منتخب المغرب فترة ما بعد تقدمه والتي استمرت 15 دقيقة، ليتمكن أصحاب الأرض من إدراك التعادل بعد مرور دقيقة من الوقت المحتسب بدل الضائع بعد تمريرة عرضية من الجهة اليسرى نحو ألفاردو الذي تخلص من الرقابة وانفرد ليسجل ثنائية شخصية منحت منتخب جزر القمر ثاني تعادل له بملعبه بعد تعادله (1-1) أمام الكاميرون في الجولة الثانية.

تعليقات