منوعات

تعرف على المدن الأعلى سعرا للسكن في فرنسا

الجمعة 2018.6.29 09:43 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 332قراءة
  • 0 تعليق
العاصمة الفرنسية باريس

العاصمة الفرنسية باريس

لا تزال مدينة النور، العاصمة الفرنسية باريس، المدينة الأغلى في فرنسا، من حيث السكن، سواء في حالات البيع أو الاستئجار، حسب آخر التقارير الصحفية لرصد المدن الفرنسية الأعلى سعراً، والأغلى في السكن.

وأشارت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية، في تقرير لها، إلى أنه بحسب آخر إحصاء لشهر يونيو/حزيران 2018، فإن العاصمة الفرنسية باريس تصدرت القائمة، إذ بلغ متوسط قيمة إيجار المتر المربع خلال شهر واحد نحو 18.40 يورو، فيما بلغ سعر بيع المتر المربع نحو 9986 ألف يورو.


باريس

وأوضحت الصحيفة أن المستأجرين في فرنسا لا يسكنون بالمبلغ نفسه، حيث كشف تقرير المرصد الإحصائي لـ"الاتحاد الوطني لتأجير العقارات" في فرنسا، أن باريس الأغلى سعراً في استئجار وبيع الشقق، حيث كان سعر بيع المتر يتراوح ما بين 7200 ألف يورو و13260 ألف يورو، إلا أنه ارتفع حتى قارب 10 آلاف يورو للمتر الواحد، ومن المتوقع أن يصل سعر المتر خلال الأشهر المقبلة إلى 13250 ألف يورو.


نيس

ووفقاً للتقرير فإن متوسط قيمة الإيجار في مدينة نيس الفرنسية الواقعة على الساحل الجنوبي لفرنسا بلغ نحو 15.80 يورو شهرياً.


مارسيليا.. وبوردو

تليها مدينة "أيكس مارسيليا" بنحو 12.70 يورو شهرياً من حيث المدن الأغلى في سعر الإيجار في فرنسا، ومدينة "بوردو" بنحو 12.60 يورو. 

تولون.. وليل.. وليون

تليها مدينة "تولون" بنحو 12.10، ومدينة "ليل" بنحو 12 يورو، إلا أنه من المثير للدهشة أن تأتي مدينة "ليون" الفرنسية، عاصمة شارل ديجول، ثالث أكبر مدينة فرنسية مأهولة بالسكان، في المركز السابع، إذ بلغ سعر المتر المربع شهرياً نحو 11.7 يورو فقط.


من جانبه، قال رئيس الاتحاد الوطني لتأجير العقارات، مارك توروليون، إن "سعر العقارات في مدينة ليون الفرسية متواضع بالنسبة للمدن الكبرى الأخرى، ويمكن تفسيره بوفرة العقارات وإتاحتها".


وأرجعت الصحيفة الفرنسية إلى ارتفاع سعر العقارات في باريس إلى ضغط الطلب على الشقق في العاصمة الفرنسية، موضحة أن "المشتري يحصل على 2.9% خصما على السعر المعلن لإجمالي الشقة إن كانت من العقارات القديمة". 


تعليقات