منوعات

أخضعت ابنها لـ13 جراحة "لا لزوم لها" فاعتقلتها الشرطة

السبت 2017.12.16 12:28 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 242قراءة
  • 0 تعليق
اعتقال سيدة أخضعت طفلها لـ13 جراحة دون سبب

اعتقال سيدة أخضعت طفلها لـ13 جراحة دون سبب

اعتقلت الشرطة الأمريكية سيدة من ولاية تكساس بعد اصطحاب ابنها (8 أعوام) إلى المستشفى لمئات الزيارات غير الضرورية وإجراء 13 جراحة.

وذكرت وثائق حصلت عليها صحيفة "ستار تيليجرام" الأمريكية، أن كايلين بوين رايت (34 عاما) أحضرت ابنها كريستوفر إلى مستشفى دالاس الشهر الماضي، قائلة إنه يعاني من نوبة.

وقال الطاقم الطبي بالمستشفى إنهم رأوا هزة عامة وكاملة بجسد الطفل، لكن لم يتوصلوا لسبب تلك النوبة؛ مما دفعهم للاعتقاد بأن هذه الأعراض ربما سُببت عمدا، لذا نبهوا خدمات حماية الطفل؛ حيث إن ذلك ثاني بلاغ من نفس النوع منذ عام 2015.

وذكرت الصحيفة أن المحققين يعتقدون أن الأمر كله بدأ عندما كان كريستوفر بعمر 11 يوما؛ حيث تُظهر السجلات الطبية أن الطفل زار الطبيب 323 مرة في دالاس وهيوستن خلال الفترة ما بين عام 2009 وعام 2016.

وأضافت الصحيفة أنه خلال حياة الطفل القصيرة، وضع تحت أجهزة أكسجين لفترة طويلة، واستخدم كرسيا متحركا في بعض الأوقات، كما وضع أنبوب تغذية بأمعائه الصغيرة، مما أسفر عن إصابته بحالات عدوى دموية خطيرة 3 مرات.

وذكرت الصحيفة الأمريكية أن والدة الطفل حاولت وضعه على قوائم عمليات زراعة الرئة، لكن تم اعتقالها بتهمة إصابة طفل بأضرار بدنية جسيمة.

وقال الأطباء إن كريستوفر لم يعانِ من السرطان أو كثير من الأعراض التي تحدثت عنها والدته، كما رأى الطاقم الطبي أن معظم الإجراءات الطبية التي خضع لها كانت غير ضرورية.

وقال رايان كراوفورد، والد الطفل، إنه حاول إقناع قضاة محكمة الأسرة في دالاس بأن ابنه ليس مريضًا، متسائلا: "كيف يتم إجراء 13 جراحة بدون أي سؤال، ولا حتى في الجراحة الخامسة أو السادسة؟".

لكن منذ خروجه من حضانة ورعاية والدته، أصبح كريستوفر يأكل جيدا، ولا يصاب بنوبات، كما أنه ليس مربوطا بأنابيب تغذية أو أكسجين.

تعليقات