مجتمع

العثور على جنين داخل معدة طفل عمره 3 شهور

الخميس 2017.12.14 02:11 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1039قراءة
  • 0 تعليق
الطفل  رانجوبالا وساتيندرا ياداف قبل العملية

الطفل رانجوبالا وساتيندرا ياداف قبل العملية

فوجئ أطباء يجرون عملية جراحية لمولود عمره 3 أشهر بغرض إزالة "ورم" عندما اكتشفوا أنه ليس ورماً بل توأم الطفل داخل معدته.

ولاحظ والدا الطفل رانجوبالا وساتيندرا ياداف من مقاطعة بهابهوا في إقليم بيهار بالهند أن طفلهم- الذي لم يسمونه بعد- لديه معدة منتفخة.

واستشار الزوجان بعض الأطباء المحليين الذين شخّصوا الحالة بأنها مشكلة في التبول أو ورم داخل معدة الطفل.

وزار الوالدان كلية الطب بجامعة باناراس هندو ومستشفى أوتار براديش، للكشف على الطفل وتخليصه من الورم المزعوم أو مشكلة الكلى التي تكهن بها الأطباء.

لكن عند إجراء العملية عثر الأطباء على طفيلي توأم للطفل يزن نحو كيلو جرام واحد ومكتمل البنية بعينين وجلد، وكان يتغذى من غذاء الطفل الصغير.

وتعرف هذه الحالة النادرة باسم "الجنين في الجنين" وترجع أسبابها للانفصال غير المكتمل للتوأم الذي يخفق في النمو وبدلاً من ذلك يصبح جزءاً داخلياً من التوأم الصحي.

ومن المعتقد أنه توجد 200 حالة فقط تم الإبلاغ عنها من هذه الحالة النادرة على مستوى العالم، حسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

وقالت الطبيبة إس.بي شارما المسؤولة عن العناية بالطفل إن "الطفل تم تشخيصه بشكل خاطئ بأن لديه ورم.. تفاجأنا وصدمنا لرؤية جنينا مشوهاً داخل معدته".

وأكدت الطبيبة أنه تم إجراء العملية بنجاح لإزالة الطفيلي التوأم من داخل الطفل الذي يتعافى بشكل جيد بعد العملية، مشيرة إلى أنهم يأملون في إخراجه من المستشفى بحلول نهاية هذا الأسبوع.

تعليقات