رياضة

مورينيو يتبرأ من إبعاد محمد صلاح عن تشيلسي

الجمعة 2018.4.27 02:01 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 757قراءة
  • 0 تعليق
محمد صلاح ومورينيو

محمد صلاح وجوزيه مورينيو

دفع البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب تشيلسي سابقا ومانشستر يونايتد حاليا، عن نفسه تهمة التخلص من المصري محمد صلاح، جناح ليفربول المتألق هذا الموسم، عندما كان في صفوف "البلوز" قبل عدة سنوات، حين كان مورينيو مدربا للفريق اللندني. 

رابح ماجر: محمد صلاح خير سفير للعرب وأفريقيا

مصارع روسي يطالب بمنع محمد صلاح من دخول روسيا

وانتقل صلاح إلى تشيلسي في شتاء 2014 قادما من بازل السويسري، ولم يحصل على مكان في التشكيلة الأساسية للفريق اللندني تحت قيادة مورينيو، ليرحل في شتاء 2015 إلى فيورنتينا على سبيل الإعارة، ومنه إلى روما الذي استمر معه موسمين، قبل أن ينضم إلى الليفر في الصيف الماضي.

وقال مورينيو، في تصريحات لشبكة "إي إس بي إن" الأمريكية: "أنا صاحب الفضل في تعاقد تشيلسي مع صلاح من صفوف بازل، والناس يقولون إنني من قررت بيعه إلى روما، ولكن لم أكن صاحب قرار بيعه من أجل استغلال أمواله لجلب لاعبين آخرين"، ملمحا إلى تحمل إدارة تشيلسي مسؤولية قرار التخلص من النجم المصري.

وتابع مورينيو، أن صلاح عندما حضر إلى تشيلسي لم يكن جاهزا على المستوى البدني أو الثقافي أو الاجتماعي للتألق، لذلك قرر إرساله إلى فيورنتينا حتى يتطور بلعب عدد أكبر من الدقائق.

وأوضح المدرب البرتغالي أن وقت خروج صلاح في إعارة كان تشيلسي يمتلك أكثر من لاعب مميز في مركز الجناح، مثل ويليان دا سيلفا وإيدين هازارد.

وأكد مورينيو أن تطور مستوى صلاح ووصوله إلى تسجيل 43 هدفا مع ليفربول في الموسم الحالي فاجأه، ولكن هذا أمر طبيعي في كرة القدم.

تعليقات