رياضة

مورينيو يستبعد فوز الإنجليز بدوري الأبطال

السبت 2017.7.22 02:39 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 413قراءة
  • 0 تعليق
مورينيو يستبعد فوز فريق إنجليزي بدوري الأبطال

جوزيه مورينيو

استبعد جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، فوز فريق إنجليزي بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بسبب ضغط جدول المباريات وقوة المنافسة بين الفرق الكبيرة في الدوري الممتاز، فضلا عن وجود بطولتي كأس بإنجلترا (كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة).

مورينيو ليس مهتما بانتقال موراتا لتشيلسي

وقال مورينيو، في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي إكسبريس" الإنجليزية: "بالنسبة لتحقيق لقب الأبطال فإن الأمر يصبح أكثر صعوبة بسبب ضغط جدول المباريات، ومشاركة سداسي مقدمة البريميير ليج في بطولات أوروبية".

وأضاف: "لا أريد التشكيك في استحقاق تشيلسي الفوز بالبريميير ليج الموسم الماضي لأنهم بذلوا جهدا كبيرا واستحقوا ذلك، لكن غيابهم عن المنافسات الأوروبية أسهم في تحقيقهم للقب لأنهم كانوا يلعبون مباراة واحدة كل أسبوع، كذلك فإن ليفربول استفاد من الغياب الأوروبي".

وواصل المدرب البرتغالي: "الوضع سيتغير الموسم المقبل وستكون هناك منافسة شرسة بين سداسي المقدمة، الذين سيشاركون جميعا في مباريات أوروبية، بجانب إيفرتون الذي سيشارك أيضا في الدوري الأوروبي، بجانب المشاركة في بطولتي كأس. لا وقت للراحة بين كل ذلك".

وتابع : " في الدول الأخرى الفرق تحصل على فترة استراحة في الشتاء مما يمنحها بعض الوقت، بعدها يعود اللاعبين جاهزين للمشاركة في وقت مهم وحاسم في دوري الأبطال".

الجدير بالذكر أن مورينيو (54 عاما) الذي حصد لقبي الدوري الأوروبي وكأس الرابطة الموسم الماضي عبر في أكثر من مناسبة عن استيائه من الجدول المضغوط لمباريات فريقه وعدم حصول لاعبيه على الراحة الكافية.

وكان يونايتد أنهى الموسم الماضي في المركز السادس في الدوري الإنجليزي، ليتأهل إلى دوري الأبطال عن طريق حصد لقب "يوروبا ليج".

ومن المحتمل أن تشهد النسخة المقبلة من دوري الأبطال 5 أندية إنجليزية في دور المجموعات لأول مرة في تاريخ المسابقة، بعد تأهل تشيلسي بطل الدوري وتوتنهام الوصيف ومانشستر سيتي إلى دور المجموعات مباشرة بجانب يونايتد بطل الدوري الأوروبي، مع تأهل ليفربول صاحب المركز الرابع إلى المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة للمجموعات.

تعليقات